أخبار

الحكومة تعلن صرف ربعين من مستحقات الطلاب المبتعثين

عدن- “الشارع”:

ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، اليوم الخميس، أن الحكومة ستبدأ صرف مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج خلال اليومين المقبلين.

ونقلت عن مصدر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قوله، إن الوزارة ستصرف خلال اليومين المقبلين، ربعين من مستحقات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج”.

وأضاف المصدر، أن وزارة المالية أكملت إعداد التحويلات البنكية الخاصة بالمساعدات المالية للربعين الرابع من 2020 والاول من 2021م. مؤكداً أن الملحقيات الثقافية التابعة لوزارة التعليم العالي في دول الابتعاث ستبدأ بالصرف للطلاب خلال اليومين القادمين.

كما أشار إلى أن قطاع البعثات يعكف حالياً على إعداد كشوفات مستحقات الربع الثاني والثالث من مستحقات عام 2021 لصرفها لاحقا.. منوها بالجهود التي يبذلها البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، الذي تكفل بصرف المستحقات المالية بحسب الاتفاق المبرم مع وزارة التعليم العالي.

وكانت وزارة التعليم العالي، قد وقعت اتفاقية في وقت سابق من هذا العام، مع البرنامج السعودي على أن يتكفل البرنامج بدفع مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج، ضمن جهوده في دعم الحكومة على الالتزام بواجباتها تجاه الطلاب، وبما يساهم في التخفيف من معاناة المبتعثين اليمنيين الذين يعيشون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب عدم حصولهم على منحهم ومساعداتهم المالية.

وهددت عدد من الجامعات في كثير من الدول الطلاب اليمنيين بفصلهم من الكليات التي يدرسون بهم اذا لم يسددوا ما عليهم من رسوم متأخرة للجامعات.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى