سياسة

المبعوث الأممي: الإمارات تلعب دوراً هاماً في دعم تسوية سياسية شاملة في اليمن

عدن- “الشارع”:

قال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إن “غروندبرغ، اختتم اليوم زيارته الأولى إلى دولة الإمارات العربية المتحدة”. التي زارها ضمن جولته إلى المنطقة، لمناقشة ملف الأزمة اليمنية، مع الفاعلين الإقليميين.

وأضاف أن المبعوث الأممي غروندبرغ، عقد عدد من الاجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين ومكونات سياسية يمنية مختلفة والقطاع الخاص.

حيث التقى غروندبرغ مع وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية خليفة شاهين، والمستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش. حيث أكدا دعم بلادهما لكافة الجهود الأممية والدولية الرامية لإنهاء الحرب في اليمن.

وتركزت اللقاءات حول آخر التطورات في اليمن وجهود الأمم المتحدة المستمرة لاستئناف حوار سياسي شامل ومستدام بين الأطراف اليمنية.

وقال غروندبرغ: إن دولة الإمارات “تلعب دورًا هامًا في دعم تسوية سياسية شاملة في اليمن”.

وأضاف: أن “التقدّم في تنفيذ اتفاق الرياض من شأنه أن يساهم أيضاً في تعزيز الشراكات السياسية ودعم تقديم الخدمات الأساسية واستقرار الاقتصاد اليمني”.

كما ناقش المبعوث الأممي، في الإمارات، مع ممثلي مكونات يمنية، تأثيرات الحرب على مؤسسات الدولة والاقتصاد اليمني التي تسببت بتراجع الخدمات الأساسية، وتردي الأوضاع الاقتصادية.

وأكد غروندبرج، على ضرورة إحراز تقدم فوري في المشاورات السياسية بين الأطراف اليمنية، بما يحقق مصلحة اليمنيين. كما أعرب عن بالغ قلقه من تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية جراء اشتداد الحرب وتفكك مؤسسات الدولة.

ومنذ تعيينه مبعوثاً للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، لم يتمكن غروندبرغ من السفر إلى صنعاء لعقد مباحثات مع مليشيا الحوثي الانقلابية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى