أخبار

لجنة التحقيق الوطنية تبحث مع وفد الاتحاد الأوروبي ملف حقوق الإنسان

عدن- “الشارع”:

بحثت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان، اليوم الخميس، في عدن، مع وفد الاتحاد الأوروبي الذي يزور اليمن ملف حقوق الإنسان.

وضم اللقاء، نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي وعضوة اللجنة اشراق المقطري، من الجانب اليمني، ونائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن ماريون لاليس، وسفراء دول ألمانيا هيوبرت ياجر، وفرنسا جان ماري صفا، وهولندا بيتر ديريك هوف والمبعوث السويدي بيتر سيمنبي من الجانب الأوروبي.

وبحث اللقاء، أهم مستجدات ملف حقوق الانسان في اليمن والدور الذي تقوم به اللجنة كآلية وطنية وحيدة معنية بالتحقيق في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأكد أعضاء اللجنة الوطنية، أن اللجنة تعمل على رصد كافة الانتهاكات التي يرتكبها جميع الأطراف، بناء على المواثيق الدولية لحقوق الانسان، والقانون الدولي الإنساني،  لاسيما بعد صدور قرار مجلس حقوق الانسان الأخير بداية أكتوبر 2021م، الذي قضى بإنهاء ولاية فريق الخبراء الخاص باليمن.

من جانبهم أكد السفراء حرصهم على استمرار التواصل مع اللجنة والاستفادة من المعلومات المتعلقة بوضع حقوق الانسان والانتهاكات المرتكبة في جميع المحافظات اليمنية.

كما ثمنوا الجهود التي تبذلها اللجنة في التوثيق والتحقيق بالانتهاكات. مؤكدين على استعداد بعثة الاتحاد الأوروبي ودولهم لتقديم الدعم التقني واللوجستي الذي تحتاجه اللجنة بما يساعد في تحقيق أهدافها وتجاوز التحديات التي تواجهها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى