أخبار

“أمهات المختطفين” تكشف عن وفاة ضابط مختطف بعد سنوات من التعذيب في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء

عدن- “الشارع”:

كشفت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأربعاء، عن وفاة الضابط المختطف في سجون مليشيا الحوثي، عبد المجيد علوس، بعد سنوات من الاعتقال والتعذيب.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، إن الضابط المختطف عبد المجيد عبد الحميد محمد علوس (60 عاماً) توفي أمس الثلاثاء، في مستشفى العلوم والتكنولوجيا بصنعاء بعد اصابته بجلطة دماغية وهو في سجن الأمن السياسي بشملان، وذلك عقب 5 أيام من دخوله العناية المركزة!

وأضافت أن علوس، اختطف من قبل جماعة الحوثي من أحد شوارع صنعاء بتاريخ 17 مارس 2016، حيث ظل مخفياً مدة 3 أشهر، قبل السماح لأسرته بزيارته، والتي شاهدت حينها آثار حروق وكدمات على جسمه.

وأوضحت الرابطة أنه تم إحالة المختطف علوس للتحقيق في النيابة وأنكر الأقوال المنسوبة إليه مؤكداً أنها انتزعت منه تحت التعذيب والإكراه الشديد وطالب النيابة بإثبات آثار التعذيب على جسده غير أنها رفضت وأحالته إلى المحاكمة، لتصدر المحكمة الجزائية حكما بإعدامه في العاشر من يوليو 2017.

كما لفتت إلى أنه تم استئناف الحكم ولكن الشعبة الاستئنافية أيدت الحكم الابتدائي وأصدرت حكمها بتاريخ في ديسمبر 2019 والذي قضى بتأييد حكم الإعدام عليه.

وقالت الرابطة، إن “المختطف علوس أصيب في يونيو 2020، بجلطة ونزيف داخلي في الدماغ، وتم نقله من قبل الحوثيين إلى المستشفى الجمهوري بصنعاء. حيث تم السماح لأسرته برؤيته بعد عشرين يوما من نقله. إذ كان عاجزا عن الكلام وبادٍ عليه الهزال ونحول جسمه”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى