آخر الأخبار

ضمن مساعيه الإستحواذية على مؤسسات الدولة.. حزب الإصلاح يُعيّن 4 دكاترة في جامعة الحديدة بطريقة غير قانونية

عدن- “الشارع”:

لا يتوانى حزب الإصلاح عن العبث بمؤسسات الدولة في أي ظروف تشهدها البلاد، إذ يستغل كل الأوضاع في السيطرة على مؤسسات الدولة بطرق غير قانونية.

وفي ظل الحرب التي تشهدها البلد وسعي الحكومة إلى تفعيل المؤسسات حيث قامت بنقل بعض كليات جامعة الحديدة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي، إلى مديرية الخوخة المحررة في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليها وفتح أبوابها للطلاب بعيداً عن اللوثة الحوثية.

غير أن حزب الإصلاح كعادته يعمل على العبث بمؤسسات الدولة والسيطرة على الجامعة وهذه المرة من باب تعيين أكاديميين من أبناء تهامة بشكل غير قانوني. حيث طالب القيادي في حزب الإصلاح عبدالله محمد أبو الغيث القيادي، الذي تم تعيينه نائباً لرئيس مجلس الشورى، بتعيين أربعة دكاترة ينتمون للإصلاح في جامعة الحديدة.

وكشفت وثيقة، عن رفع القيادي الإصلاحي عبدالله أبو الغيث، مذكرة لنائب الرئيس علي محسن الأحمر، يطالبه التوجيه بتعيين أربعة أشخاص للعمل في الجانب الأكاديمي في جامعة الحديدة التي فتحت أبوابها مؤخراً في مديرية الخوخة المحررة.

وجاء في الوثيقة: “نأمل منكم التكرم بالتوجيه لتعيين المذكورين أدناه للعمل في الجانب الأكاديمي بجامعة الحديدة التي فتحت مكتبها في مديرية الخوخة”. مضيفاً أنها “تحتاج إلى الكادر المؤهل وهم من الكوادر التهامية المؤهلة للعمل فيها”.

وبحسب الوثيقة فإن المذكرة تضم أسماء أربعة أكاديميين وهم: “حسين قاسم عمر بشري، أحمد أحمد عبدالله دخنه، بكاري إبراهيم بكاري عمر، أحمد صالح سالم علي مهيم” وجميعهم ينتمون لحزب التجمع اليمني للإصلاح، وهم حالياً خارج اليمن.

ويظهر في الوثيقة توجيه خطي من نائب الرئيس علي محسن الأحمر، إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالموافقة على تعيين المذكورين. وهذا الأخير وجه بدوره إلى رئيس جامعة الحديدة للعمل بموجب توجيه الأحمر، وتعيينهم في الجامعة.

وبحسب مصادر أكاديمية، فإن هذه الإجراءات من طلب التعيين إلى الموافقة والتوجيه بتعيين المذكورين، غير قانونية، كونها صادرة من جهة غير مختصة، ومخالفة للوائح التعيين، إذ إن تعيين الأكاديميين وأساتذة الجامعة تخضع لشروط ومعايير محددة في قانون الجامعات ويتم الرفع بها عن سلسلة مجالس ابتداءً بمجالس الأقسام والكليات وصولاً إلى مجلس الجامعة.

وتنص المادة 38 من قانون الجامعات اليمنية على “يعين رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس بناء على موافقة مجلس الجامعة بعد أخذ رأي مجلس الكلية ومجلس القسم المختص”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى