آخر الأخبار

القوات المشتركة تعلن السيطرة على جبل “مغرم الراس” في مقبنة تعز والتوغُّل باتجاه خط العُدين (إضافة)

الحديدة- “الشارع”:

سيطرت القوات المشتركة، الخميس، على جبل “مغرم الراس” المطل على جمرك سقم في عزلة شمير التابعة لمديرية مقبنة غربي محافظة تعز، وسط حالة من الانهيار والتخبط في صفوف المليشيات الحوثية.

ونقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أن وحدات المشتركة خاضت معارك عنيفة ضد المليشيات الحوثية وحققت تقدمات كبيرة، تمكنت خلالها من السيطرة على جبل مغرم الرأس المطل على جمرك سقم والقرى المجاورة له واغتنام اجهزة الاتصال (الاشارة) التابعة للمليشيات في الجبل ذاته.

 وأكد المصدر، أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة جراء الضربات الموجعة التي وجهتها لها القوات المشتركة، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها، وفرار من تبقى منهم.

وذكر، أن القوات المشتركة عززت من سيطرتها غرب تعز بعد استكمال تحرير مديرية حيس وسلاسل جبلية استراتيجية تابعة لمديرية جبل راس ومنطقة البُغيل بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة.

وفي  سياق متصل، أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة في الساحل الغربي، الخميس، أن لقوات المشتركة تواصل التقدم والتوغل في خط العدين وسط تواصل الانهيارات لمليشيا الحوثي الانقلابية.

ونقل المركز، عن مصدر ميداني، أن القوات المشتركة تقدمت أكثر من (10 كيلو متر) في خط العُدين إب من اتجاه مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة.

وأضاف المصدر، أن القوات المشتركة تلقن المليشيات دروساً قاسية في ميدان المعركة؛ مؤكداً أن القوات تمشط وادي المرير في مديرية جبل راس، وحصلت على غنائم من عتاد الحوثيين بينها دبابة.

وذكر المركز، أن القوات المشتركة انتصاراتها في المناطق غير المشمولة باتفاقية ستوكهولم، جنوبي الحديدة، وغربي تعز، منذ تنفيذ إعادة انتشارها من الحديدة قبل أكثر من 10 أيام.

والأربعاء، فادت مصادر مطلعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، دمَّرت عدد من “العبارات” في الطرقات المؤدية إلى محافظتي إب وتعز، وزرعت الألغام من أجل إعاقة تقدمات القوات المشتركة التي تمكنت من خلالها السيطرة على كامل مديرية حيس وصولاً إلى مفرق العدين.

كما استحدثت المليشيا – حسب المصادر- مواقع عسكرية جديدة بعدد من المناطق الغربية المرتفعة لمحافظة إب، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها الجبهات الجنوبية لمحافظة الحديدة والمحاذية لمحافظة إب.

وأشارت المصادر، إلى أن عناصر المليشيا تمركزت في ثلاثة مواقع مهمة بمديرية مذيخرة، حيث تطل تلك المواقع على بلدات عدة باتجاه غرب محافظة إب، وهي: قمة حصن “ريمة”، وموقع قمة “الشبوة”، وموقع آخر في أعلى قمة “جبل قرعد”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى