محليات

تعز.. مؤسسة البديل للتنمية تختتم تدريبية ضمن “مشروع تعزيز دور المرأة في بناء السلام”

التربة- “الشارع”:

اختتمت مؤسسة البديل للتنمية المستدامة، الاثنين، الدورة التدريبية ضمن “مشروع تعزيز دور المرأة في بناء السلام” في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز، وذلك بالشراكة مع منظمة مجتمعات عالمية Global Communities في اطار برنامج مجتمعات يمنية معا أقوى YCST والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID ).

وكانت الدورة بدأت الأحد قبل الفائت، حيث استمرت أسبوع، واستهدفت 20 شابة من قرى عزلة العزاعز.

وأكسبت الدورة المتدربات مهارات في حل النزاع والمفاوضة، وإقناعهن بدورهن في المصالحة الأهلية في بيئتهن وضمن دوائر تأثيرهن.

وقال ضابط مشروع تعزيز دور المرأة في بناء السلام محمد عبده العواضي، أن الدورة ساهمت في التوعية المعرفية بمفهوم المصالحة وأهميتها لإعادة الاستقرار والسلام في المجتمع والأسر بشكل خاص.

وأضاف، أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرة النساء في المجتمعات المحلية في عزلة العزاعز لعملية صنع القرار وبناء السلام واستقرار المجتمع، إضافة إلى دورها النشط في الحياة المدنية من خلال سد الفجوة بين النساء على مستوى المجتمع والقيادات النسائية في عملية السلام، وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم (1325).

وأضاف، أن المتدربات خرجن بخطط ومبادرات مستقبلية بعد انتهاء الورشة، لتوعية مجتمعاتهن حول أهمية المرأة في بناء السلام المجتمعي والقيام برصد الصراعات والقضايا التي تؤثر على المرأة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى