أخبار

بمساهمة من السلطة المحلية.. إشهار صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في عدن

متابعات:

أقيم اليوم الأربعاء، حفل تدشين وإشهار صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في العاصمة المؤقتة عدن، بالشراكة بين السلطة المحلية في المحافظة والقطاع الخاص.

ودشن الصندوق، تحت شعار “لأجل عدن… نعمل معاً” برعاية محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس، والغرفة التجارية في المحافظة.

وأعلن وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي، خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عن المحافظ لملس، عن مساهمة السلطة المحلية في دعم الصندوق، بمبلغ 500 مليون ريال يمني.

وأكد شاذلي، حرص السلطة المحلية على فتح شراكة حقيقية مع القطاع الخاص لما فيه خدمة مدينة عدن وتحقيق مصالح أهالي المدينة، كما نوه إلى استعداد قيادة المحافظة على تسهيل وتذليل أنشطة صندوق التنمية لرجال المال والأعمال.

وأعرب عن تطلع السلطة المحلية، أن يساهم الصندوق في نفض الغبار عن مدينة عدن، واستعادة مكانتها اللائقة على كل المستويات وبالأخص منها الاقتصادية، داعياً الجميع للإسهام في دعم صندوق التنمية لما سيكون له من مردود إيجابي على المدينة بشكل عام.

أما رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية ورئيس مجلس إدارة الصندوق أبوبكر باعبيد، أكد في كلمته أن الصندوق سيساهم في حدود إمكانياته بتغطية الاحتياجات التي لم تشملها خطط المحافظة والبرنامج الاستثماري وكذا البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن.

وقال: لن يكون الصندوق بديلا للحكومة أو السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع الخدمات، وإنما عاملا مساعداً ومكملا لجهودهما في ظل التقارب والتنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والقطاع الخاص على طريق ايجاد شراكة حقيقية بين القطاعين، بما في ذلك مراعاة وضع التجار والقطاع الخاص في كل الاوقات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.

فيما نوه وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف، إلى أهمية إنشاء صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في عدن، للمساهمة إلى جانب السلطة المحلية في معالجة وتوفير الخدمات، موضحاً أنها مبادرة محسوبة للقطاع الخاص.

الجدير بالذكر، أن تدشين صندوق التنمية لرجال المال والأعمال في عدن، يأتي كثمرة لجهود مبذولة من قبل عدد من أرباب البيوت التجارية ورجال المال والأعمال في مدينة عدن، بالتنسيق مع السلطة المحلية.

ويسعى القائمون على الصندوق، أن يكون مظلة تشاركية جامعة، لعدد كبير من التجار ورجال المال والأعمال وتحت رعاية وتنسيق وإشراف السلطة المحلية في العاصمة عدن، بحيث يكون رافداً قوياً لجهود السلطة المحلية في المحافظة في التنمية وتقديم الخدمات للأهالي في المدينة.

ويشارك في الصندوق أكثر من 100 من كبار التجار ورجال الأعمال.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى