رياضة

بطولة كأس العرب .. منتخب مصر يتغلب على لبنان بصعوبة والجزائر تفوز على السودان

متابعات:

حقق منتخب مصر فوزا ثميناً بشق الأنفس، على منافسه منتخب لبنان بنتيجة (1-0)، اليوم الأربعاء، في ملعب (الثمامة) بقطر في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب.

سجل منتخب مصر في الدقيقة 71 عن طريق محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء بعد فاصل من الفرص الضائعة لصالح الفراعنة واستبسال كبير للاعبي لبنان، خصوصا في الشق الدفاعي بجانب الحارس مصطفى مطر نجم المباراة.

ورفع منتخب مصر رصيده بقيادة مديره الفني البرتغالي كارلوس كيروش إلى 3 نقاط في المركز الثاني خلف الجزائر المتصدر بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث بلا نقاط بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك.

الفوز جاء بشق الأنفس لمنتخب مصر في ظل كفاح وأداء قتالي للاعبي لبنان صاحبه غياب تام للتركيز للاعبي مصر أمام المرمى وضعف واضح في بناء الهجمات واستغلال السيطرة التامة على الكرة.

ورفعت مصر رصيدها إلى 3 نقاط بفارق الأهداف خلف الجزائر التي استهلت مشوارها في البطولة بفوز كبير على السودان برباعية نظيفة اليوم أيضاَ.

وفي ذات المجموعة، حقق المنتخب الجزائري فوزاً كبيراً على منتخب السودان برباعية نظيفة.

وسجل نجم منتخب محاربي الصحراء ومهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح هدفين (ثنائية)، الأول في الدقيقة 11 من انفراد تام بالحارس السوداني علي أبو عشرين مستغلاً تمريرة العربي هلال سوداني.

في الدقيقة 37 أضاف بونجاح الثاني له ولمنتخب بلاده هذه المرة مترجماً عرضية ياسين إبراهيمي.

وجاء الهدف الثالث برأس مدافع “الخضر” جمال بن العمري 43، ودخل المنتخب الجزائري الحصة الثانية بنفس الزخم فأضاف العربي هلال سوداني الرابع 46 عندما أخطأ المدافع السوداني محمد أرنق بترويض الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ليخطفها سوداني ويسكنها في المرمى الخالي مع تقدّم الحارس (46).

وتصدى حارس الجزائر رايس مبولحي لركلة جزاء نفذها محمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 70.

وخسر مجيد بوقرة مدرب الجزائر  قبل المباراة خدمات نجم فريق قطر القطري يوسف بلايلي بسبب الإصابة، من دون تحديد مدة غيابه.

من جهته، عقّد منتخب “صقور الجديان” بهذه الخسارة مهمّته في بلوغ الأدوار الإقصائية للمرة الأولى في رابع مشاركاته توالياً، ليقبع أخيراً مع صفر نقاط.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى