أخبار

“أمهات المختطفين” تناشد الصليب الأحمر بالتدخل لإنقاذ حياة أحد المختطفين لدى مليشيا الحوثي في صنعاء

عدن- “الشارع”:

ناشدت رابطة أمهات المختطفين، الأمم المتحدة، بإنقاذ حياة أحد المختطفين في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء، إثر تدهور صحته النفسية الشديدة، بعد سنوات من احتجازه.

ودعت الرابطة، في بلاغ لها، الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط على مليشيا الحوثي للإفراج عن المختطف ردفان الوجيه (26 عاماً) الذي يعاني من اضطراب عقلي ونفسي، وتدهورت صحته النفسية بشكل كبير داخل سجن المخابرات الحوثية في صنعاء.

وقالت، إنها “تلقت بلاغاً عاجلاً من أسرة المختطف الطالب في كلية الشريعة والقانون ردفان عبده الوجيه يفيد بأنه مصاب باضطراب عقلي ونفسي وازدادت حالته سوءاً في الفترة الحالية”.

وطالبت الرابطة الصليب الأحمر والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الضغط للإفراج عن المختطف الوجيه لتدهور صحته النفسية الشديد.

وأوضحت أن جماعة الحوثي اختطفت ردفان بتاريخ في 13 نوفمبر 2015، واحتجزته في سجن الأمن والمخابرات بصنعاء. حيث قامت المليشيا مؤخرا بعزله عن بقية المحتجزين الذين اعتادوا الاهتمام به ورعايته.

وحمّلت رابطة أمهات المختطفين جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة المختطف ردفان الوجيه. كما طالبت بإنقاذ حياته خاصة وأنه مصاب باضطراب عقلي ونفسي، مشيرة إلى أن واستمرار احتجازه يزيد حالته النفسية والعقلية سوءاً.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى