رياضة

منتخب اليمن يتوج بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين وسط احتفالات تعم المدن اليمنية

عدن- “الشارع”:

تُوج منتخبنا الوطني للناشئين ولأول مرة في تاريخه، ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين في نسختها الثامنة. بعد انتصاره على المنتخب السعودي بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل أربعة للمنتخب السعودي. عقب انتهاء شوطي المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما، على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم الاثنين.

وفرض المنتخب الوطني الأفضلية طوال شوطي المباراة، ولاحت له العديد من فرص التسجيل، ليتمكن نجم منتخبنا محمد البرواني بالدقيقة ٤٦، وقبل نهاية المباراة تمكن اللاعب السعودي محمد العيسى من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الإضافي.

جانب من الاحتفالات التي شهدتها عدن

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء شوطي المباراة بهدف لكل منهما، ونجح منتخبنا من الفوز بركلات الترجيح، خمسة مقابل أربعة.

كما شهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا، من الجالية اليمنية التي هزت هتافات الجمهور جنبات الملعب بالتشجيع والمساندة. وكان لها الأثر الكبير في رفع معنويات لاعبي المنتخب.

وعقب الإعلان عن فوز المنتخب اليمني، خرج الألاف من اليمنيين إلى الشوارع في عدن وصنعاء وتعز ومدن يمنية أخرى.

وجاب العشرات منهم بالسيارات شوارع مدينة عدن والمدن الأخرى مرددين الهتافات “بالروح بالدم نفديك يايمن”، وسط زغاريد فرحة بالفوز الذي حققته اليمن في البطولة.

كما أطلقت الألعاب والأعيرة النارية التي غطت سماء مدينة عدن، التي لاتزال حتى الأثناء، ومدن أخرى، ابتهاجا بهذا الانتصار الكروي التاريخي.

وعلى المستوى الرسمي، وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك بصرف مبلغ 300 مليون ريال تكريما لمنتخب الناشئين لفوزه بالبطولة.

وتعد هذه البطولة، الوحيدة التي يحققها منتخب يمني من جميع الفئات العمرية.

وتسلم المنتخب الوطني للناشئين، كأس بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين في نسختها الثامنة، والميداليات الذهبية، في حفل أقامه الاتحاد على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام مساء اليوم.

كما تسلم لاعب المنتخب محمد البراوني جائزة هداف البطولة. فيما فاز بجائزة أفضل حارس السعودي محمود البريه، وجائزة أفضل لاعب للسعودي فرحه الشمراني.

من احتفالات عدن
اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى