آخر الأخبار

هجمات حوثية واسعة على مأرب والقوات الحكومية مسنودة بمقاتلات التحالف تعيق تقدم المليشيا

مأرب- “الشارع”:

تواصلت، اليوم الأحد، الهجمات الحوثية الواسعة على العديد من مواقع القوات الحكومية في جبهات محيط مأرب الجنوبية والغربية. تمكنت الأخيرة مسنودة بمقاتلين قبليين ومقاتلات التحالف العربي الجوية من التصدي لها.

وقالت مصادر ميدانية لـ “الشارع”، إن المليشيا الحوثية شنت اليوم أعنف الهجمات على جبهة البلق الشرقي، بمحوريها الرملي والجبلي.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا الحوثية حاولت التقدم في جبهة البلق الشرقي، غير أن القوات الحكومية مسنودة بمقاتلين قبليين تصدت لها.

وأضافت المصادر، أن معاركا ضارية اندلعت عقب ذلك بين الجانبين، امتدت من البلق الشرقي لتشمل عديد مواقع في جبهة الأعيرف. إلى الشرق من مديرية الجوبة جنوب مأرب.

وأفادت المصادر، أن جبهتي وادي ذنه، وروضة جهم، إلى الشرق من مديرية صرواح، شهدتا بالتزامن معارك عنيفة بين الطرفين. كما، اشتدت وتيرة المعارك بين في عدة مواقع بجبهتي الكسارة، والمشجح، في المديرية ذاتها، غربي المحافظة.

وذكرت المصادر، أن المعارك على الجبهة الغربية اندلعت عقب محاولات تقدم للمليشيا الحوثية من خلال هجمات واسعة وعنيفة. تمكنت القوات الحكومية من احباطها.

كما تبادل الطرفان القصف المدفعي والصاروخي في عدة جبهات قتالية في محيط المحافظة. وفقا للمصادر.

في غضون ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وآليات حوثية في مناطق مختلفة من جبهات القتال.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات وضربات التحالف الجوية، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا الحوثية. علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية تابعة لها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى