نافذة على الحرب

شبوة.. “العمالقة” تعلن السيطرة على منطقة “نجد مرقد” ومعسكر اللواء (153) مشاة في مديرية عين باتجاه حريب مأرب

عدن –”الشارع”:

أعلنت قوات العمالقة، اليوم الاثنين، السيطرة على منطقة “نجد مرقد” ومعسكر اللواء 153 مشاة واستمرار تقدمها نحو مركز مديرية عين آخر جيوب مليشيا الحوثي في محافظة شبوة.

وقال مصدر عسكري لـ “الشارع”، إن منطقة نجد “مرقد” التي سيطرت عليها قوات العمالقة  متداخلة مع الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حريب جنوبي مأرب.

وأفاد المصدر، أن قوات العمالقة خاضت معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي صباح اليوم، تمكنت خلالها من السيطرة على وادي جربان في مديرية عين.

وأشار إلى أن تقدمات قوات العمالقة في منطقة نجد مرقد، رافقه قصف جوي شنته مقاتلات التحالف العربي على مواقع مليشيا الحوثي في المنطقة. وغارات آخري مماثلة استهدفت مواقع المليشيا في الأطراف الجنوبية الشرقية لمديرية حريب جنوبي غرب مأرب.

كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم، تنفيذ 49 عملية جوية على مواقع مليشيا الحوثي في محافظتي شبوة ومارب ، قال إنها أسفرت عن تدمير 36 آلية عسكرية، ومقتل 270 حوثياً.

وقال التحالف في بيان، إن مقاتلاته الجوية نفذت 38 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في شبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت 29 آلية عسكرية وقتلت أكثر من 220 عنصرا.

وأضاف، انه تم تنفيذ  11 استهدافا ضد الميليشيا في مأرب، نتج عنها تدمير 7 آليات عسكرية ومقتل ما يزيد عن 50 عنصراً حوثيا.

إلى ذلك قالت مصادر عسكرية، إن تعزيزات جديدة تابعة لألوية العمالقة وصلت إلى بيحان خلال الساعات الماضية، قادمة من الساحل الغربي.

وأشارت المصادر، إلى أن وحدات عسكرية تابعة للواء الخامس عمالقة وصلت إلى شبوة. تمهيدا لبدء عمليات عسكرية واسعة باتجاه مأرب والبيضاء.

ووفقاً للمصادر، فإن الفرق الهندسية تقوم بعمليات تمشيط واسعة لنزع الألغام التي زرعتها الميليشيا في مديريتي عسيلان وبيحان ومناطق من مديرية نعمان التابعة لمحافظة البيضاء.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى