سياسة

وزير الخارجية يبحث مع غروندبرغ التطورات الميدانية وجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع بمحافظة شبوة

عدن- “الشارع”:

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة هانس غروندبرغ، آخر المستجدات على الساحة اليمنية والتطورات العسكرية والميدانية. وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واستعرض الوزير بن مبارك، في الاتصال الهاتفي، الوضع الإنساني في محافظة مأرب، نتيجة الهجوم الحوثي المتواصل عليها بالصواريخ الباليستية، وما يتعرض له السكان بمن فيهم النازحين الذين يزيدون عن اثنين مليون شخص، بسبب استهداف المليشيا لمخيماتهم.

وناقش اللقاء، جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع الأمنية في مديريات محافظة شبوة، بعد استعادة السيطرة عليها، وما تبذله السلطة المحلية في تطهير تلك المديريات من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي قبل دحرها من المحافظة.

 وأكد وزير الخارجية، أن مليشيا الحوثي تمادت في غيها ولا تزال ترفض كل نداءات السلام. كما عرقلت كل المبادرات الدولية والاقليمية الرامية الى انهاء الحرب والعودة إلى مسار السلام.

وجدد بن مبارك، حرص الحكومة على دعم جهود السلام وإنهاء الحرب. ووضع حد لمعاناة اليمنيين، بما يتوافق مع المرجعيات الثلاث المعتمدة.

أما المبعوث الأممي، فقد جدد التأكيد على أن الحل السياسي القائم على الحوار هو الضمان لبناء سلام عادل ومستدام. كما شدد على أهمية تعاون جميع الأطراف لإنجاح تلك الجهود.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى