آخر الأخبار

قوة جديدة تدخل خط المواجهة في مأرب وتلتحم مع قوات العمالقة في حريب

مأرب – “الشارع”:

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم الخميس، عن تقدمات نوعية لقوة عسكرية جديدة ضمن الجيش اليمني أطلق عليها إسم “ألوية اليمن السعيد” في جهات مأرب.

وقال التحالف في بيان مقتضب، نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن “ألوية اليمن السعيد في الجيش اليمني التحمت بألولة العمالقة في جبهة مأرب الجنوبية”.

كما ثمن التحالف “بطولات ألوية العمالقة ودعم دولة الإمارات لحرية اليمن السعيد” في إشارة إلى العملية العسكرية التي أعلن عنها الناطق باسم التحالف العربي تركي المالكي من من محافظة شبوة أمس الأول الثلاثاء.

في السياق أفاد “الشارع” مصدر عسكري، أن “ألوية اليمن السعيد” هي “قوة عسكرية جديدة تشكلت مؤخراً تم في مدينة مأرب، بإشراف مباشر من رئيس هيئة الأركان العامة، رئيس العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وبدعم مباشر من التحالف العربي. تحديداً السعودية”.

وذكر المصدر، مشترطاً عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالحديث، أن “هذه الألوية خضعت لتدريبات عسكرية مكثفة، وجرى تسليحها من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية”.

كما أشار المصدر، إلى “تعرض هذه القوات للعديد من محاولات الاستهداف بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة الحوثية أثناء فترة التدريب””.

وأصاف: “تم الدفع بوحدات من هذه القوة الجديدة  خلال الأسبوع قبل الماضي إلى جبهات جنوب وشمالي المحافظة. وتمكنت هذه القوات من استعادة مواقع سبق أن سيطرت عليها مليشيا الحوثي في العديد من الجبهات”.

كمت أكد المصدر، أن قوات  من”ألوية اليمن السعيد”، التحمت مساء اليوم مع قوات العمالقة الجنوبية في جبهات مديرية حريب، إلى الجنوب من مأرب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى