رياضة

آرسنال المنقوص يجبر ليفربول على التعادل في “أنفيلد”

متابعات:

فرض آرسنال المنقوص بلاعب، التعادل السلبي على مضيفه ليفربول، في المباراة التي احتضنها ملعب “أنفيلد” مساء الخميس، في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وعانى آرسنال من الصعوبات منذ البداية وذلك بعد إصابة ظهيره سيدريك، وخروجه في الدقيقة العاشرة ونزول تشامبرز بدلًا منه.

وكاد ليفربول أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أخطأ رامسدايل في إبعاد كرة أثناء ضغط هندرسون، لتصطدم في قائد الريدز، قبل أن يصحح حارس آرسنال الخطأ بإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

وأتى الظهور الهجومي الأول لآرسنال في الدقيقة 19، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر لاكازيت، ذهبت أعلى العارضة.

وازدادت محنة آرسنال في الدقيقة 24، بطرد تشاكا، وذلك بعد تدخله العنيف على جوتا الذي كاد أن ينفرد برامسدايل.

ومن تلك المخالفة سدد أرنولد كرة اصطدمت بالحائط، قبل أن تعود إليه ويسدد مجددًا كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

ولم يستفد ليفربول من النقص العددي لآرسنال، بل غابت المحاولات الهجومية في الدقائق التالية، لينتهي الشوط الأولى بالتعادل السلبي.

وبدأ ليفربول الشوط الثاني بقوة، وذلك بعدما أرسل مينامينو عرضية خادعة من الجانب الأيسر في الدقيقة 47، ذهبت تجاه المرمى ومرت بقليل إلى جوار القائم.

وتبعه ماتيب بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 49، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد ليفربول لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 67، بعدما أرسل روبرتسون بينية لمينامينو داخل المنطقة، ليسدد الياباني كرة أرضية قوية، مرت إلى جوار القائم.

وعلى عكس سير اللعب كاد آرسنال أن يباغت ليفربول بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 72، بعدما أرسل تيرني عرضية متقنة لساكا داخل المنطقة، لينفرد بأليسون مسددًا كرة تألق الحارس البرازيلي في التصدي لها.

وحاول هندرسون ضرب التكتل الدفاعي لآرسنال بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 80، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 90، بعدما أرسل تشامبرلين عرضية من الجانب الأيمن، أخطأ رامسدايل في إبعادها، لتتمهد أمام ميناميو داخل منطقة الجزاء أمام المرمى الخالي، إلا أن الياباني سدد بغرابة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، سدد جونز كرة مقوسة من داخل المنطقة، تصدى لها حارس آرسنال، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى