أخبار

محافظ شبوة: عملية تطبيع الأوضاع في المديريات المحررة تتم بوتيرة جيدة

عدن- “الشارع”:

أكد محافظ شبوة عوض العولقي، أن عملية تطبيع الأوضاع في المديريات المحررة من مليشيا الحوثي تتم بوتيرة جيدة بمتابعة السلطات المحلية ومساعدة قوات الجيش في هذا الجانب.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، عن محافظ شبوة قوله إن “الفرق الهندسية لنزع الألغام لا تزال تعمل على قدم وساق في المديريات الثلاث المحررة”، وأن السلطات المحلية فيها، تتابع عمليات تطبيع الأوضاع بمساعدة القوات العسكرية والأمنية.

وأوضح أن بعض المساعدات الإنسانية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمات أخرى بدأت تتدفق إلى المحافظة. مشيراً إلى حاجة المديريات الثلاث إلى مزيد من المساعدات.

وأضاف، أن تحرير مديريات بيحان الثلاث هو نتيجة لتوحيد صفوف  أبناء المحافظة وأحزابها السياسية. إلى جانب الدور الرئيسي لقوات العمالقة ومقاتلات التحالف العربي الجوية.

كما أعرب عن تطلعه في أن يستمر التحالف في دعمه لمحافظة شبوة في الجانب التنموي. الذي قال إنه “يُعدّ معركة لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية”.

ولم يستبعد محافظ شبوة، استمرار العمليات العسكرية لما بعد محافظة شبوة، وتقدم بعض من تلك الوحدات العسكرية إلى المحافظات الأخرى، لتحريرها من مليشيا الحوثي.

كما تعهد المحافظ العولقي، على العمل من أجل تحقيق تنمية مستدامة في المحافظة. مشيراً إلى أن الوضع التنموي في شبوة ما زال دون طموح المواطنين.

وقال: “هناك بعض المشاريع، لكن ليست ما يطمح لها المواطن. لا كهرباء مستمرة، ولا مستشفيات متكاملة، لا بنية تحتية وطرقات متكاملة، لا صرف صحياً داخل عاصمة المحافظة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى