منوعات

أبرز 5 أشخاص حققوا ثروة طائلة عبر “يوتيوب” في 2021

“العين الإخبارية”:

نشرت مجلة “فوربس” الأمريكية، قائمة بمشاهير موقع “يوتيوب” الذين حققوا أرباحا طائلة في 2021.

وقدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين لـ”يوتيوب” بـ300 مليون دولار ، بزيادة 40% عن عام 2020.

وتصدّر القائمة، الشاب الأمريكي جيمي دونالدسون (23 عاماً)، إذ حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أمريكي، ليزيح الطفل رايان كاجي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين.

يشار إلى أن قائمة الأعلى دخلاً التي حددتها “فوربس”، لا تعتمد بالضرورة على تحقيق أكبر عدد من المشاهدات، بل تتعلق بأولئك الذين تمكنوا من جني المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية ومبيعات البضائع.

وإليكم قائمة مشاهير “يوتيوب” الأكثر تحقيقا للأرباح لعام 2021:

مستر بيست ” MrBeast” 54 مليون دولار أمريكي

جيمي دونالدسون (من مواليد 7 مايو 1998)، معروف باسمه المستعار على الإنترنت  MrBeast، هو أحد مستخدمي YouTube الأمريكيين. كان له الفضل في انتشار مقاطع الفيديو التي تركز على الأعمال المثيرة باهظة الثمن.

وبلغت عدد مشاهداته نحو 10 مليارات، ليتضاعف دخله في عام 2021 بعد أن احتل المرتبة الثانية في هذه القائمة العام السابق.

جيك بول 45 مليون دولار أمريكي

جيك جوزيف بول (من مواليد 17 يناير 1997)، هو شخصية أمريكية على مواقع التواصل الاجتماعي وملاكم محترف.

بزغ نجم جيك بول (25 عاما) بعد أدائه دور “ديرك” في مسلسل “بيزاردفارك” الذي عُرض على قناة ديزني.

ماركيبلاير 38 مليون دولار أمريكي

مارك إدوارد فيشباخ (من مواليد 28 يونيو 1989)، معروف باسم  Markiplier، هو من الشخصيات الأمريكية على YouTube ومضيف “بودكاست”.

أصله من هاواي وبدأ حياته المهنية في أوهايو، وهو حاليا مقيم في لوس أنجلوس، يقدم على قناته مجموعة من الفيديوهات الكوميدية يمارس فيها أحدث الألعاب معلقًا عليها بشكل ساخر ومرح، ونجح في صنع علامة تجارية ناجحة لتسويق البضائع.

ريت ولينك 30 مليون دولار أمريكي

ريت جيمس ماكلولين (من مواليد 11 أكتوبر 1977) وتشارلز لينكولن “لينك” نيل الثالث (من مواليد 1 يونيو 1978)، معروفان باسم ريت آند لينك، هما ثنائي كوميدي أمريكي.

يُعرفان باسم  “Internetainers” (مجموعة من “الإنترنت” و”الترفيه”) ، وهم معروفان بإنشاء واستضافة سلسلة Good Mythical Morning على  YouTube.

في عام 2006، دشن الصديقان ريت ماكلولين وتشارلز لينكولن قناةً على يوتيوب باسم Rhett and Link، وقدما أفلاما قصيرة من إنتاجهما وأغانٍ وإعلانات ومقاطع مضحكة.

 ناثان غراهام ” Unspeakable” 28 مليون دولار أمريكي

 ناثان غراهام (25 عاما) هو يوتيوبر يلعب لعبة الفيديو الشهيرة Minecraft، ويعرف باسم “Unspeakable”، لديه 4 قنوات على يوتيوب يشترك فيها نحو 20 مليون شخص.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى