آخر الأخبار

البيضاء.. مليشيا الحوثي تختطف 4 من قادة “الدعوة والتبليغ” بعد رفضهم تحشيد مقاتلين إلى الجبهات

عدن- “الشارع”:

اختطفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، 4 من القادة الدينيين في جماعة “الدعوة والتبليغ” في محافظة البيضاء، بينهم أمير الجماعة في المحافظة. وذلك بعد جراء رفضهم التحشيد إلى جبهات القتال.

 وقالت مصادر متطابقة، إن مليشيا الحوثي أقدمت أمس الأربعاء، على اختطاف ضيف الله محمد العبيدي السوادي، أمير جماعة الدعوة والتبليغ في محافظة البيضاء، وثلاثة من قادة الجماعة. هم: محمد صالح الحجيره السوادي، وعلي صالح الحجيره السوادي، وعبدالرقيب الطاهري. واقتادتهم إلى مكان مجهول.

وأوضحت المصادر، أن اختطاف المليشيا لقيادة الدعوة والتبليغ جاء على خلفية رفضهم طلب المشرفين الحوثيين الدعوة عبر منابر المساجد. ومن خلال المحاضرات، لتحشيد المواطنين للالتحاق إلى جبهات القتال.

واضافت المصادر أنه سبق لمشرفي المليشيا في المحافظة أن طالبوا قيادة الدعوة والتبليغ بتوقيع ورقة إقرار تتضمن الامتناع عن خروجهم لتنفيذ أنشطتهم المعتادة. وعدم جمع الناس وإلقاء المحاضرات الدعوية سواء جماعات أو أفرادا في المساجد. إلا أن الجماعة رفضت ذلك قبل أن تقدم المليشيا على اختطافها.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا حاولت إرغام أمير جماعة الدعوة والتبليغ”السوادي”، قبل اختطافه، على تسليم مسجد الدعوة الواقع في مديرية السوادية لخطيب موالٍ لها.

 وكانت مليشيا الحوثي قد ضيقت خلال العامين الماضيين على أتباع “الدعوة والتبليغ”. كما منعتهم من ممارسة أنشطتهم  في مساجد صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى