منوعات

ميزة جديدة طال انتظارها.. واتساب يتيح للمستخدمين تشغيل 4 أجهزة دون اتصال الهاتف بالإنترنت

متابعات:

أتاح تطبيق “واتساب” ميزة جديدة تسمح لمستخدميه، بربط حسابهم بأجهزة أخرى مثل الكمبيوتر، مع تصح المحتوى واستقبال الرسائل وإرسالها، دون الحاجة إلى اتصال هواتفهم بالإنترنت.

وهي الخدمة والميزة الأبرز التي كان يفتقدها واتساب، وطال انتظارها من قبل ملايين المشتركين في التطبيق الأكثر رواجاً في العالم.

وأتاح واتساب، بشكل رسمي هذه الميزة التي تسمح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.

ووفقا لصفحة الدعم الخاصة بتطبيق واتساب، أصبح بإمكان الملايين عبر العالم، في الوقت الحالي استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة، وهاتف واحد. حيث يمكن استخدام خدمة الدردشة على الويب والكمبيوتر والأجهزة الأخرى من خلال ربطها بهاتفك سواء كان متصلا بالإنترنت أو لا.

وتوفر ميزة “الأجهزة المرتبطة” هذه حلا جديدا لأحد قيود واتساب البارزة، التي تمنع المستخدمين من فتح حساباتهم على جهاز آخر والاستمرار في استخدام الخدمة مع بقاء الهاتف الذكي المسجل عليه الحساب متصلا بالإنترنت، حتى يتمكنوا من إجراء أي محادثة على الأجهزة المرتبطة بالجهاز الأساسي.

طريقة العمل

أوضحت صفحة الدعم إلى أنه يمكن استخدام واتساب بالطريقة الجديدة دون الحاجة إلى هاتف متصل بالإنترنت، والتي يتم العمل بها على 4 أجهزة دفعة واحدة بدون أن يكونوا متصلين بالإنترنت.

إذ بمجرد النقر على خيار الأجهزة المرتبطة من قائمة إعدادات واتساب. ستتمكن من رؤية صفحة جديدة تسمى “استخدام واتساب على أجهزة أخرى”، والتي ستتيح لك البقاء في استخدام حسابك على ما يصل إلى 4 أجهزة أخرى دون الحاجة لأن يكون هاتفك متصلا بالإنترنت. على غرار منافسه الأقوى تيليغرام والذي يمكن استخدام الحساب عبر إصدار الويب دون هاتف متصل.

إلى ذلك، أشارت الصفحة إلى أن “الأجهزة المرتبطة” ستستمر في تلقي الرسائل وإرسالها لمدة تصل إلى 14 يوما بعد انقطاع اتصال الهاتف الذكي الرئيسي. ولا يلزم إبقاء هاتفك متصلا بالإنترنت لاستخدام واتساب على الأجهزة المرتبطة. وكما سيتعين على المستخدم تسجيل حسابه على واتساب وربطه بالأجهزة الجديدة بهاتفه. وما زال هذا الإصدار في الفترة التجريبية للميزة الجديدة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى