رياضة

منتخب كوت ديفوار يُقصي الجزائر ويضرب موعداً مع مصر

متابعات:

حسم منتخب كوت ديفوار صدارته للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم إفريقيا، بعدما حقق اليوم الخميس، انتصاراً ثميناً على الجزائر بنتيجة 3-1، التي ودعت البطولة من الدور الأول. وفي ذات المجموعة فازت غينيا الاستوائية بهدف دون رد على سيراليون لتتأهل كوصيفة، مهدية منتخب جزر القمر صعوداً تاريخياً إلى ثمن النهائي من البطولة.

وافتتح فرانك كيسيه نجم ميلان الإيطالي ثلاثية كوت ديفوار في الدقيقة 22. قبل أن يضيف سانغاريه الهدف الثاني في الدقيقة 39.

وأكمل منتخب كوت ديفوار استثماره لفرصه المتاحة بتسجيل بيبي للهدف الثالث في الدقيقة 54، فيما سجل سفيان بن دبكة هدف الجزائر في الدقيقة 74.

ولم يتوقع أشد المتشائمين بمحاربي الصحراء أن ينتهي مشوارهم بهذه الطريقة خاصة وأنهم دخلوا إلى البطولة بطموح تحطيم الرقم القياسي لسلسلة عدد المباريات دون هزيمة الذي كان يبلغ 34 مباراة.

وتأهل أفيال كوت ديفوار لثمن نهائي أمم إفريقيا بعد تصدرهم المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، إثر الفوز على الجزائر وغينيا الاستوائية والتعادل مع سيراليون.

وبذلك ضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع مصر في ثمن نهائي الأمم الإفريقية التي ستقام يوم الأربعاء 26 يناير 2022.

وتوقف رصيد بطل إفريقيا عند نقطة وحيدة من تعادل وخسارتين.

وفي المباراة الثانية انتصرت غينيا الاستوائية بهدف دون رد على سيراليون لتتأهل كوصيفة وتهدي جزر القمر صعوداً تاريخياً إلى ثمن النهائي.

وسجّل هدف غينيا الاستوائية الوحيد بابلو غانيت عند الدقيقة 38 مانحاً فريقه النقاط الثلاث.

ورفعت غينيا الاستوائية رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف كوت ديفوار، فيما توقف رصيد سيراليون عند نقطتين فقط لتضمن جزر القمر التأهل إلى ثمن نهائي البطولة في مشاركتها التاريخية الأولى.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى