فنون وثقافة

“الربادي” تعلن القائمة القصيرة للمتقدمين للدورة الثانية من الجائزة للعام 2021- 2022

متابعات:

أعلنت جائزة الربادي للقصة القصيرة، القائمة القصيرة للقصص المتقدمة لنيل الجائزة للدورة الثانية من العام (2021 -2022).

وقالت في بلاغ أمس الخميس، إن هيئة التحكيم في الجائزة، توصلت بعد مداولات وجمع الدرجات للأسماء الذين قدموا أعمالهم القصصية لنيل الجائزة للدورة الثانية للعام 2021- 2022، إلى تشكيل قائمة قصيرة مكونة من عشر قصص قصيرة لعشرة من المتقدمين.

وأوضح البلاغ، أن عدد النصوص التي تقدمت لنيل الجائزة بدورتها الثانية وصل إلى 124 قصة قصيرة. فيما بلغ عدد المشاركات المقبولة منها 82 قصة قصيرة. كما تم استبعاد 42 قصة قصيرة من المشاركات المتقدمة وذلك لمخالفتها شروط الجائزة.

وذكر البلاغ أسماء المتقدمين وعناوين القصص القصيرة المدرجة في القائمة القصيرة للدورة الثانية من جائزة الربادي، التي تضمنت أربع نساء.

وشملت القائمة القصيرة، أحمد العرامي- صديقنا عصفور، انتصار حسن- قصاصات صور، ذكريات عقلان- تاكس. وكذلك طه العزعزي- تصحيح وضع الأنف، وعمر العبد الحامد- سلهم عن الشرائط السوداء.

كما احتوت القائمة، الكُتَّاب، غسان خالد- غرفة مغلقة، كوثر الشريفي- لم يذبل المشموم بعد، محمد العمراني- قمر حزين، ميس فهد- خطايا المصابيح، و أخيراً وجدي الشاذلي- موت مؤجل.

وأشار البلاغ، إلى أن القائمين على الجائزة سيبدأون بنشر نصوص من تم إدراجهم في القائمة القصيرة للجائزة، ابتداءً من الأسبوع المقبل. وذلك على الموقع الإلكتروني لصحيفة “اليمني الأمريكي الراعية للجائزة.

كما نوه إلى أنه، سيتم إعلان الخمسة الفائزين بالجائزة في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

وتشكلت لجنة التحكيم للجائزة من الكتاب التالية أسمائهم: الروائي والكاتب وجدي الأهدل، الروائي والقاص سمير عبدالفتاح، القاص والصحافي لطف الصراري، والصحافي والناقد أحمد الأغبري.

وكانت صحيفة اليمني الأمريكي الراعية للجائزة، التي يهدف رئيسها رشيد النزيلي، أن تكون الجائزة منصة محفزة وداعمة لكتّاب وكاتبات القصة اليمنيين، وتكريما لعلم من أعلام اليمن، أحد دعاة الدولة المدنية اليمنية، المناضل محمد علي الربادي. قد أعلنت مطلع نوفمبر من العام الماضي، فتح باب التقدم لجائزة الربادي للقصة القصيرة الدورة الثانية للعام 2021- 2022. كما أشارت إلى أنه الجائزة ستمنح لخمسة جائزين فقط.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى