آخر الأخبار

القوات الحكومية تحقق تقدمات باتجاه الرمادة وقوات طارق صالح تتأهب لاقتحام مدينة البرح غربي تعز

تعز- “الشارع”:

أحرزت القوات الحكومية بمساندة طيران التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، تقدماً ميدانياً في إحدى جبهات الريف الغربي لمدينة تعز.

وقال مصدر ميداني لـ “الشارع” إن القوات الحكومية هاجمت مواقع مليشيا الحوثي في جبهة العنين التابعة لمديرية جبل حبشي. بالتزامن مع غارات جوية استهدفت مواقع تمركز المليشيا في الجبهة ذاتها.

وأوضح المصدر، أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين تمكنت خلالها القوات الحكومية من السيطرة على مواقع  المليشيا في  مناطق “الجبيرية” و”المشبك، وتبة “الصفراء” الواقعة بين منطقتي “العنين” و”الصراهم”. باتجاه منطقة “الرمادة”.

وأشار المصدر، إلى أن المواجهات لا تزال جارية منذ صباح اليوم حتى اللحظة. في ظل استمرار التقدمات الميدانية باتجاه خط الرمادة الرابط بين تعز والحديدة الذي أصبحت القوات الحكومية على مقربة من السيطرة النارية عليه.

وذكر المصدر، أن المواجهات خفلت عدداً من القتلى والجرحى من الطرفين. في حين لجأت المليشيا إلى استهداف قرى آهلة بالسكان في منطقة العنين بقذائف المدفعية، مرجحاً سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جراء القصف العشوائي الحوثي.

وأفاد “الشارع” مصدر عسكري ثانٍ أن “هذه التقدمات جاءت ضمن ترتيبات بين قوات محور تعز العسكري وقوات المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق لاستكمال تحرير بقية مناطق محافظة تعز”.

وأضاف أن “قوات من حراس الجمهورية تجري تجهيزات لاقتحام مدينة البرح مركز مديرية مقبنة، بالتزامن مع تحرك جبهات محور تعز الغربية في عزل حذران وجبل حبشي وأجزاء من مقبنة، وكذلك الجبهات الشمالية باتجاه شارع الستين”.

إلى ذلك قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري على صفحته في “فيسبوك”، ظهر اليوم، إن “قوات الجيش والمقاومة الشعبية. وبغطاء جوي من طيران التحالف تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهة العنين بمديرية جبل حبشي غربي المدينة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى