رصيف

اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة واليونيسف لدعم الأمومة والطفولة في اليمن

عدن- “الشارع”:

جرى اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، لدعم الأمومة والطفولة في اليمن، عبر توفير الخدمات الصحية الأساسية للأمهات والأطفال حديثي الولادة في 13 محافظة.

وتأتي هذه الاتفاقية التي وقعها المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله الربيعة، والمديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور، ضمن دعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن.

وبموجب الاتفاقية يدعم مركز الملك سلمان للإغاثة، اليونيسف بمبلغ عشرة ملايين دولار، لتقديم وتوفير المنظمة الأممية الخدمات الصحية اللازمة المجانية لطوارئ التوليد للأمهات وخدمات العناية المتقدمة لحديثي الولادة في اليمن.

كما تهدف الاتفاقية إلى رفع جاهزية القطاع الصحي في اليمن بالتجهيزات الطبية للعناية بحديثي الولادة، وتوطين استدامة تقديم الخدمات الصحية للأمهات والأطفال.

وتقوم اليونيسف، بتدريب وتأهيل 156 قابلة لطوارئ التوليد والعناية الطارئة بحديثي الولادة، يستفيد منها 43.522 فردا في محافظات عدن، صنعاء، الحديدة، شبوة، المهرة، حضرموت، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، حجة، وصعدة.

كما تأتي هذه الاتفاقية في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر مركز الملك سلمان بالشراكة مع منظمة “اليونيسف” للنهوض بالقطاع الصحي في اليمن ودعم الأمومة والطفولة في جميع المحافظات.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى