أخبار

رئيس الوزراء يطلع على سير المعارك ضد الحوثيين في تعز ويؤكد دعم حكومته استكمال تحرير المحافظة

عدن- “الشارع”:

اطلع رئيس الوزراء عين عبدالملك، اليوم الأربعاء، على سير العمليات العسكرية في محافظة تعز. وأكد إسناد الحكومة لعملية استكمال تحرير المحافظة ورفع الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

 وأشاد معين عبدالملك خلال لقاءه محافظ تعز في العاصمة المؤقتة عدن، بالتقدمات الميدانية الأخيرة التي حققتها القوات الحكومية  في جبهات محافظة تعز الغربية. بالتوازي مع التقدم الميداني المتسارع لقوات العمالقة والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مأرب وغيرها. بعد استكمال تحرير محافظة شبوة.

وقال رئيس الوزراء، إن هذه الانتصارات الكبرى بإسناد من تحالف دعم الشرعية، في ظل الالتفاف الشعبي ووحدة الصف الوطني ضد خطر المشروع الإيراني من شانها التسريع باستكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، والحفاظ على هوية اليمن العروبية. وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما اطلع رئيس الوزراء على تقرير شامل حول مختلف الأوضاع في المحافظة في الجوانب الخدمية والاقتصادية والأمنية. ووجه السلطة المحلية بمضاعفة الجهود للتعامل مع التحديات القائمة وفق الأولويات العاجلة.

وحول مستجدات الوضع العسكري في جبهات تعز. أفاد “الشارع” مصدر عسكري، أن قوات محور تعز العسكري أفشلت ،اليوم الأربعاء، عدة هجمات لمليشيا الحوثي حاولت من خلالها استعادة مواقع خسرتها أمس في جبهة العنين التابعة لمديرية جبل حبشي.

وذكر المصدر، ان مواجهات متقطعة دارت، اليوم، بين الطرفين. رافقها قصف مدفعي متبادل، في جبهات مقبنة وجبل حبشي وكذلك الجبهة الشرقية للمدينة بالتزامن مع قصف جوي لمقاتلات التحالف استهدف مواقع وتعزيزات للمليشيا غربي المدينة.

وأضاف المصدر، أن القوات الحكومية ثبتت المواقع العسكرية التي سيطرت عليها أمس الثلاثاء في مناطق “الجبيرية” و”المشبك، وتبة “الصفراء” الواقعة بين منطقتي “العنين” و”الصراهم”. باتجاه منطقة “الرمادة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى