سياسة

قمة مصرية إمارتية بحرينية تبحث التحديات المشتركة في المنطقة

عدن- “الشارع”:

عقدت اليوم الأربعاء في أبوظبي قمة مباحثات مصرية إماراتية بحرينية، ناقشت تنسيق المواقف تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك. وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية والتحديات المشتركة التي تواجهها المنطقة العربية.

وقالت وكالة أنباء الإمارات، إن قمة المباحثات التي جمعت نائب رئيس الدولة محمد بن راشد آل مكتوم و وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وعاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي تطرقت إلى الهجمات الإرهابية التي نفذتها ميليشيا الحوثي على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات.

 وشدد الاجتماع على “أن الاعتداءات الحوثية تشكل تهديدا خطيرا لأمن المنطقة واستقرارها”.

كما أكد أن “هذه الممارسات العدوانية تنتهك كل القوانين والأعراف الدولية وتمس بالأمن والسلم الدوليين”.  داعياً المجتمع الدولي إلى “اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه الميليشيات وغيرها من قوى الإرهاب وداعميها”.

وذكرت الوكالة الإماراتية، أن ملك البحرين والرئيس المصري أكدا تضامن بلديهما مع دولة الإمارات و دعمهما كل الخطوات التي تتخذها لضمان الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.

واضافت: “أكد القادة خلال قمتهم أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدان الثلاثة بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم القضايا العربية وشعوب المنطقة والحاجة إلى صياغة رؤية مشتركة تجاه هذه القضايا”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى