آخر الأخبار

القوات الحكومة تهاجم مواقع مليشيا الحوثي في مقبنة وتتقدم ناحية تباب حاكمة تطل على مدينة هجدة غربي تعز

تعز- “الشارع”:

درات معارك عنيفة صباح اليوم الخميس، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، في جبهات الريف الغربي لمدينة تعز.

وقال مصدر عسكري لـ “الشارع”، إن وحدات من قوات محور تعز العسكري هاجمت مواقع تمركز مليشيا الحوثي في منطقة “الأحطوب” التابعة لمديرية مقبنة. وأحرزت تقدماً ميدانياً في المنطقة.

وأوضح المصدر، أن القوات الحكومية سيطرت على عدد من قرى الأحطوب والتقدم باتجاه تباب هامة تطل على مدينة هجدة، الطريق الرئيس الرابط بين مدينة تعز والحديدة. وسط استمرار المعارك.

وأضاف، أن طيران التحالف استهدف بعدة غارات جوية مواقع وآليات مليشيا الحوثي في الجبهة ذاتها، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصر المليشيا، علاوة على تدمير آليات عسكرية.

وأشار المصدر، إلى أن هناك ترتيبات واسعة لمعركة يبدوا أنها حاسمة في مختلف جبهات تعز واستكمال تحرير كافة مناطق ومديريات تعز من مليشيا الحوثي.

وفي السياق، قال المركز الإعلامي لمحور تعز العسكري، إن “قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما عنيفا على مواقع مليشيا الحوثي الإرهابية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس في مديرية مقبنة غربي المدينة”.

وذكر أن المواجهات تركزت في منطقة الأحطوب وسط تقدم ملحوظ لقوات الجيش وتراجع للمليشيا.

كما أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، اليوم الخميس، عن تنفيذ مقاتلاته 44 عملية استهداف جوية ضد مواقع وتعزيزات مليشيا الحوثي في مناطق مختلفة من محافظات مأرب، والبيضاء، وتعز.  قال إنها “دمرت 29 آلية عسكرية. وخسائر بشرية تجاوزت 190 عنصراً إرهابياً، من مقاتلي الحوثي”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى