آخر الأخبار

بعد ساعات من سريان الهدنة.. القوات الحكومية تعلن التصدي لهجمات حوثية في تعز ومأرب

عدن- “الشارع”:

قالت القوات الحكومية، إنها تصدت لهجمات حوثية على مواقعها في محافظتي تعز ومأرب، بعد ساعات من سريان الهدنة والتزام الطرفين بها.

وذكر المركز الإعلامي التابع للقوات الحكومية، في تغريدة على حسابه في تويتر، نشرها الساعة ١٢:٠٦ ص، أن “قوات الجيش تصد هجوماً للمليشيا الحوثية الإرهابية على مواقع عسكرية شرق مدينة تعز”.

وفي مأرب أفاد المركز في تغريدة ثانية نشرها في التوقيت ذاته، أن “قوات الجيش تصد هجوما للمليشيا الحوثية الإيرانية على مواقع عسكرية غربي محافظة مأرب”.

ولم يتسنى لـ “الشارع” التأكد من مصادر محايدة من صحة هذه المعلومات، في حين تحدثت العديد من المصادر المتطابقة في وقت سابق أمس، أن كافة جبهات القتال شهدت منذ الصباح هدوءً دون أن تسجل أي عمليات قتالية، بما في ذلك جبهات مأرب.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبيرغ، أعلن مساء أمس، عن دخول الهدنة التي أعلنها الجمعة حيز التنفيذ. وبدء سريانها منذ السابعة مساءً.

وإلى جانب وقف العمليات القتالية في الداخل اليمني وعبر الحدود، تتضمن بنود اتفاق الهدنة، “تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة. والسماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء كل أسبوع.

كما تتضمن البنود أيضا عقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن”.

وعقب إعلان المبعوث الأممي، أعلنت المليشيا الحوثية التزامها بالوقف الشامل للعمليات العسكرية طالما استمر الطرف الآخر بذلك. حسب ما ورد على لسان ناطقها الرسمي يحيى سريع.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى