نافذة على الحرب

القوات الحكومية: مليشيا الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة وتدفع بالمزيد من التعزيزات إلى جبهات مأرب

عدن ـ “الشارع”:

اتهمت القوات الحكومية، مليشيا الحوثي الانقلابية، بمواصلة خروقاتها للهدنة المعلنة، لليوم التاسع على التوالي، في جبهات القتال بمحافظات تعز والحديدة وحجّة والجوف ومأرب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة على حسابه في تويتر، إن القوات الحكومية “رصدت 81 خرقًا ارتكبتها المليشيات الحوثية يوم (الأحد 10 أبريل 2022). منها 23 خرقاً للهدنة في جبهات تعز، و22 انتهاكاً في جبهات مأرب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية”.

وأضاف، أن “17 خرقا للمليشيا سُجل في جبهات حجة. إضافة إلى 14 خرقا في محوري البرح وحيس بالحديدة، و5 خروقات في جبهات القتال شرق حزم الجوف”.

وأوضح، أن من بين الخروقات الحوثية “محاولتي تسلل في محور حيس بالحديدة، ومحاولة تسلل أخرى باتجاه أحد المواقع العسكرية في جبهة الفليحة جنوب مأرب”.

كما أشار إلى استمرار المليشيا في “استهداف مواقع القوات الحكومية في كافة الجبهات بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة. وكذا استهداف مواقع في عدّة جبهات جنوب مأرب وفي محور حيس بطائرات مسيّرة”.

وذكر، أن “مليشيا الحوثي تواصل الدفع بتعزيزات بشرية وآليات عسكرية إلى عدّة جبهات منها 9 أطقم محملة بعتاد وأفراد دفعت بها إلى مواقع متفرقة جنوب مأرب”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى