أخبار

محافظ تعز يوجه بإحالة تقارير الفساد المالي إلى نيابة الأموال العامة

تعزـ “الشارع”:

وجه محافظ تعز نبيل شمسان، اليوم الاثنين، بإحالة تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى نيابة الأموال العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع له ضم رئيس نيابة الاستئناف القاضي محمد سلطان ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي عبدالوهاب الشيباني والوكيل المساعد لفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة على العيزري.

وناقش الاجتماع ملفات وتقارير الفساد والمخالفات المرفوعة من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والإجراءات الهادفة لضبط الموارد المحلية في المحافظة ومراقبتها. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واتهمت تقارير سابقة، مسؤولين محليين وعسكريين ونافذين، بنهب أغلب موارد محافظة تعز. وسط مطالبات شعبية بإقالة ومحاكمة جميع القيادات الفاشلة والفاسدة المتاجرة بمعاناة المواطنين.

وكان محافظ تعز زار فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، حيث استعرض العيزري الجهود الرقابية والمراجعة التي تؤديها إدارات الجهاز على الإدارات المالية وتطرق إلى جانبا من الاختلالات المالية وقضايا الفساد وتجهيز التقارير الدقيقة بشأنها.

وأكد اللقاء، أهمية تعزيز الإجراءات الرقابية للموارد المالية والادارية في المحافظة وإحالة التقارير والمخالفات للجهات القانونية.

وأشاد محافظ تعز بجهود موظفي فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من خلال اصدار تقارير نوعية ومهنية، مؤكدا على أهمية هذا الدور الرقابي من أجل تقويم عمل المكاتب التنفيذية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى