آخر الأخبار

رئيس الوزراء: مجلس القيادة الرئاسي يعطي دافعًا كبيرًا للتسريع بإنجاز الإصلاحات العاجلة

عدن ـ “الشارع”:

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، إن التغيير السياسي الذي حدث بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي يعطي دافعًا كبيرًا للتسريع بإنجاز الإصلاحات العاجلة، بما ينعكس على حياة ومعيشة المواطنين اليومية.

جاء ذلك خلال ترأسه، اجتماعا، اليوم الاثنين في العاصمة المؤقتة عدن، ضم محافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي ووزير التخطيط والتعاون الدولي واعد ياذيب والقائم بأعمال مدير شركة النفط اليمنية طارق منصور، ناقش لأوضاع الاقتصادية والخدمية، ومدى جاهزية المؤسسات الحكومية المختلفة لتلبية الاحتياجات العاجلة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة رفع مستوى الأداء الحكومي بما يتناسب مع المستجدات والمتغيرات الراهنة.

كما أكد على جاهزية المؤسسات الحكومية والبنك المركزي لاستيعاب التعهدات المعلن عنها لدعم اليمن، بما في ذلك الوديعة السعودية الإماراتية.

وأشار إلى ضرورة التركيز على تحقيق معايير الشفافية والنزاهة ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الحكومية في المجالات الاقتصادية والمالية والإدارية والنقدية.

وقدم محافظ البنك المركزي اليمني، أحمد غالب، تقريرًا حول حزمة الإجراءات التي نفذها البنك خلال الفترة الماضية لضبط أسعار الصرف وضمان استقرارها، وتنظيم السوق المالية ومستوى التقدم المحرز في تنفيذ الإصلاحات النقدية.

كما استعرض المعبقي، نتائج التنسيق الجاري مع المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لاستيعاب الدعم المعلن للبنك المركزي.

أما وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، فقد تحدث عن الخطط التي نوقشت مع السعوديين والإماراتيين لترتيب الاحتياجات والأولويات لجوانب الدعم الاقتصادي والمالي والخدمي على المدى القصير والمتوسط، وغيرها من جوانب الدعم في مجالات أخرى..

كما أشار، إلى التنسيق الجاري مع شركاء اليمن في التنمية من الأشقاء والأصدقاء لتقديم مزيد من الدعم خلال الفترة القادمة.

من جانبه قدم القائم بأعمال مدير شركة النفط، تقريًرا حول الأوضاع التموينية والسعرية للمشتقات النفطية والمخزون المتوفر منها، لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعات الحيوية.

واستعرض مستوى تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء لتوفير المشتقات النفطية بشكل عاجل الى محطات الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، والترتيبات الجارية لتوريد كميات إضافية، لمواجهة احتياجات الصيف الجاري.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى