آخر الأخبار

مصدر يكشف دوافع اختطاف “البحيري” وتأجيج الصراع بين تعز والجنوب

عدن ـ “الشارع”:

أفاد “الشارع” مصدر أمني، أن مدير أمن لحج صالح السيد احتجز رئيس شعبة الاستخبارات في محور تعز العسكري عبده البحيري، أمس الأول، على ذمة اختطاف شخصا من قبل قاىد لواء النقل أمجد خالد واحتجازه في مدينة التربة.

وقال المصدر، إن أمجد خالد الذي يقود لواءً عسكريا مدعوما من دولة قطر يتواجد في منطقة “العفاء أصابح”بمنطقة الحجرية، اختطف قبل سبعة أشهر شخصا يتبع صالح السيد، وخلال الأيام الماضية بدأت وساطات لإطلاق سراحه غير أن خالد رفض ذلك.

وأشار المصدر، إلى أن نقطة أمنية في مدخل لحج احتجزت، ظهر أمس الأول (السبت)، رئيس شعبة استخبارات محور تعز عبده البحيري، أثناء ما كان في طريقه إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من مدينة تعز.

وأضاف المصدر، أن البحيري لا يزال محتجزا حتى كتابة الخبر ظهر اليوم الاثنين لدى صالح السيد الذي اشترط إطلاق سراحه بالإفراج عن أحد أتباعه المحتجز لدى أمجد خالد في مدينة التربة جنوبي محافظة تعز.

وكان وجهاء وأعيان مديريات صبر الثلاث في تعز، عقدوا اجتماعا أمس الأحد، واستنكروا حادثة الاختطاف التي تعرض لها البحيري، وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي بالتوجيه بسرعة الإفراج عنه ومرافقيه واتخاذ الإجراءات القانونية بحق الخاطفين.

وقال مراقبون، إن الحادثة جاءت ضمن سلسلة حوادث متشابهة تقوم بها المليشيات المدعومة من قطر في الحجرية بهدف إدخال تعز ولا سيما المناطق الجنوبية منها، في صراع مفتوح مع الجنوب.

وبحسب المراقبين فإن مثل هذه الممارسات التي تنفذها المليشيا المدعومة من قطر في مناطق الحجرية تخدم مليشيا الحوثي الانقلابية، لا سيما في ظل التوافق الجديد بين المكونات السياسية لتوحيد الصفوف تحت مضلة مجلس القيادة الرئاسي في مواجهة الحوثيين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى