أخبار

سوق الصرف تسجل تحسنا طفيفا في قيمة العملة المحلية بالمحافظات المحررة

عدن- “الشارع”:

سجلت سوق الصرف، تحسنا طفيفا، في قيمة العملة المحلية الريال، مقابل العملات الأجنبية، بالمناطق المحررة، اليوم الثلاثاء.

ويأتي هذا التحسن، عقب الإعلان عن تمديد الوديعة السعودية السابقة لليمن، وتحويل الدفعة الأخيرة منها إلى حساب البنك المركزي في عدن.

ووفقا لما ذكرته مصادر مصرفية متطابقة، في العاصمة عدن، فإن سعر صرف الريال، أمام الدولار سجل اليوم 945 ريالا، للشراء، و1001 للبيع. كما أن الريال السعودي تداول بسعر 255 للشراء و265 للبيع.

وكانت، أسعار صرف الريال، قد استقرت خلال اليوميين الماضيين، مقابل الدولار الواحد عند 1020 الشراء 1040 البيع. والسعودي  عند 265 الشراء و275 للبيع.

وتوقعت المصادر ذاتها، أن تشهد العملة المحلية، تحسنا كبيرا خلال الأيام القليلة المقبلة. خصوصا فور الانتهاء من مباحثات الوديعة السعودية والإماراتية الجديدة للبنك المركزي اليمن.

ويعد التدهور الاقتصادي الذي تشهده البلاد، واستمرار انهيار العملة المحلية، مقابل العملات الأجنبية، وانعكاس ذلك على أسعار المواد الأساسية، أحد أبرز التحديات التي تقف أمام الحكومة ومجلس القيادة الرئاسي الجديد.

وتسعى القيادة الجديدة، بدعم من السعودية والإمارات، وعدد من الدول الأوربية، إلى تحسين الوضع الاقتصادي المتفاقم. والتخفيف من أثار الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد بسبب الحرب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى