محليات

شركة النفط في مأرب توقف 15 محطة وقود مخالفة

مأرب ـ “الشارع”:

قالت شركة النفط في محافظة مأرب أنها أوقفت 15 محطة وقود مخالفة منذ مطلع أبريل الفائت.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة النفط والغاز، برئاسة وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، ناقش مستوى الاستقرار التمويني من المشتقات النفطية وضمان حصول المواطنين بيسر وسهولة على حصصهم. حسبنا ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واستمعت اللجنة الى تقرير من نائب مدير عام فرع شركة النفط ناصر محسن قربان، حول مستوى تنفيذ الآلية المقرة لتوزيع المشتقات النفطية على الوكلاء من المحطات والرقابة عليها، واسباب توقف المحطات التابعة للشركة رقم (1و2) عن العمل، والاجراءات الإدارية والأمنية والعسكرية المقترحة تجاه المعرقلين لأدائها.

وقال قربان، إن رقابة شركة النفط في المحافظة ضبطت 50 مخالفة على محطات الوقود في السوق واتخذت ازائها الاجراءات الجزائية والتأديبية المناسبة المقرة من قبل اللجنة.

واضاف، أنه جرى ايقاف 15 محطة وقود منذ أكثر من شهر ونصف حتى الآن مع إلزامها بدفع الغرامات المالية المقرة عليها بموجب لائحة العقوبات.

وشدد الاجتماع الذي ضم السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب النفط وفرع شركة النفط وشرطة المحافظة وقيادة الشرطة العسكرية، على ضرورة مكافحة السوق السوداء، وتعزيز الرقابة على المحطات لضبط المخالفات والمتلاعبين بهذه المادة بهدف مضاعفة الربح المادي على حساب معاناة المواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى