آخر الأخبار

رئيس الوزراء يخاطب نظيره الهندي باستثناء اليمن من إجراءات حظر تصدير الحبوب

عدن ـ “الشارع”:

سلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، وزير دولة الهند للشؤون الخارجية شيري مورالي داران، رسالة خطية من رئيس الوزراء معين عبد الملك، إلى نظيره الهندي، تناولت تداعيات الأزمة الغذائية العالمية وانعكاساتها على الأمن الغذائي في اليمن في ظل الكارثة الإنسانية التي تشهدها بلادنا نتيجة لحرب التي شنتها المليشيا الحوثية.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة مساعدة اليمن في هذه الأوقات العصيبة، وخاصة من قبل الدول المصدرة للحبوب مثل الهند.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أعرب معين عبدالملك عن تطلعه بأن تستثني الهند بلادنا من إجراءات حظر التصدير على الحبوب التي أعلنتها مؤخراً وأن تعطي الأولوية لمستوردي القمح اليمنيين، وهو ما سيساعد على إبعاد شبح المجاعة عن اليمن ويكفل تعزيز أمنها الغذائي.

إلى ذلك، أشاد بن مبارك، بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، معرباً عن تطلع الحكومة اليمنية لتعزيز وتطوير هذه العلاقات في مختلف المجالات والأصعدة.

وتطرق وزير الخارجية، إلى مستجدات الأوضاع السياسية في بلادنا. كما استعرض “الخطوات والجهود التي قامت بها الحكومة والتنازلات التي قدمتها في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة حرصاً منها على رفع المعاناة عن اليمنيين وإيماناً منها بضرورة العمل على إحلال السلام الشامل والعادل”.

كما أشار إلى  استمرار مليشيا الحوثي وضع العراقيل والتنصل من الالتزامات وعدم تنفيذ أي خطوات فيما يتعلق برفع الحصار عن محافظة تعز وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يشهدها أبناء هذه المحافظة. إضافة إلى رفضها تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لسداد مرتبات الموظفين.

أما وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، فأشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مجدداً التزام بلاده باستمرار دعم ومساندة اليمن في كافة المجالات وخاصة في مجال تعزيز الأمن الغذائي والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي قدمتها الحكومة اليمنية عن الظروف الحالية التي تمر بها اليمن.

وأكد، أن الهند لن تتوانى عن مساندة اليمن على تجاوز تداعيات أزمة الغذاء العالمية، حسبما ذكرت الوكالة الحكومية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى