آخر الأخبار

السعودية تطالب بضغط أمريكي على الحوثيين لفتح طرق تعز وتخصيص إيرادات ميناء الحديدة لدفع مرتبات الموظفين

عدن ـ “الشارع”:

طالبت السعودية، اليوم السبت، بضغط دولي وأممي على مليشيا الحوثي الانقلابية، لفتح طرق تعز وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجهود السلام في اليمن.

وقال نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، في حسابه على تويتر: “‏اجتمعت في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، وبحثنا الشأن اليمني ومستجداته”.

وأوضح بن سلمان الذي يقوم بزيارة حاليا إلى واشطن، أنه أكد للمبعوث الأمريكي “دعم التحالف بقيادة السعودية لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له”.

كما أعرب عن تطلعه “بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل البلد إلى السلام والتنمية”.

‏وأكد نأئب وزير الدفاع السعودي على أنه “رغم إيجابية الهدنة المعلنة لحدٍّ كبير، إلا أن هناك دورًا مهمًا يجب على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي القيام به؛ للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز، وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار”.

وفي السياق قال السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، في تغريدة على حسابه في تويتر، إنه رافق نائب وزير الدفاع السعودي في زيارته إلى واشنطن.

واضاف: “سعدت بلقاء المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركنج وناقشنا كيفية احراز تقدماً في الجانب الانساني باليمن وعلى راسها فتح الحوثيين للمعابر في تعز وايداع الايرادات في البنك المركزي اليمني لصرف رواتب المدنيين”.

وكان الأمير خالد بن سلمان التقى خلال زيارته إلى واشنطن الاربعاء الفائت بوزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، واستعرض أوجه التعاون الإستراتيجي في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية بين البلدين.

‏وقال خالد بن سلمان، أنه عقد أيضا “جلسة مباحثات موسعة مع وكيل وزارة الدفاع للسياسات د.كولن كال، ضمن اجتماع لجنة التخطيط الإستراتيجي المشترك بين وزارتي الدفاع. بحثنا الأحداث والمتغيرات المتسارعة إقليميًا ودوليًا، وعددًا من الملفات المتعلقة بدعم أمن واستقرار المنطقة والعالم، والدفاع عن مصالحنا المشتركة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى