آخر الأخبار

يمنيون في المهجر ينظمون وقفة احتجاجية أمام محكمة العدل الدولية للمطالبة برفع الحصار عن تعز  

عدن- “الشارع”:

نفذ العشرات من اليمنيين المهاجرين في أوروبا، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، للمطالبة بفك الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي على مدينة تعز ومحافظات أخرى.

وتوافد المشاركون من عدة دول ومدن أوروبية إلى مدينة لاهاي للمشاركة في الوقفة التي دعت المجتمع الدولي إلى الضغط على الحوثيين لرفع الحصار عن تعز وفتح الطرق المؤدية إليها.

وندد المحتجون باستمرار حصار تعز المفروض من قبل الحوثيين منذ منتصف العام 2015.

كما عبر المشاركون في الوقفة الاحتجاجية عن تضامنهم مع سكان مدينة تعز. واستنكروا أيضا تجاهل المجتمع الدولي لمعاناة أبناء المحافظة، معتبرين حصار تعز جريمة إنسانية ترقى لجرائم الحرب.

وشدد المحتجون على ضرورة سرعة فتح الطرقات أمام حركة التنقل ووصول الإمدادات والمساعدات للسكان في مدينة تعز.

ونشر عدد من الناشطين، صورا ومقاطع فيديو في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للوقفة الاحتجاجية التي نظمت بمبادرات ذاتية وهم رافعين لافتات تستنكر الممارسات الحوثية واستمرار حصار تعز وإغلاق الطرقات فيها، وفي مدن ومحافظات أخرى.

‏وتزامنت الوقفة الاحتجاجية في هولندا، مع وقفة احتجاجية لأبناء مدينة ‎تعز في المنفذ الغربي على خط التماس المغلق من قبل المليشيا الحوثية منذ سبع سنوات. وذلك للمطالبة برفع الحصار على المدينة والتنديد بخذلان ‎المجتمع الدولي والأمم المتحدة لقضية حصار تعز.

في السياق تبنى المركز الأمريكي للعدالة ومنظمات حقوقية أخرى‘ مساء اليوم، حملة إلكترونية، للمطالبة برفع الحصار عن مدينة تعز.

وتسعى الحملة إلى خلق رأي عام ضاغط على الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة في الأزمة اليمنية لإلزام مليشيا الحوثي الانقلابية برفع الحصار عن تعز، وفتح منافذ وطرقات المدينة المحاصرة منذ سبع سنوات.

وشارك في الحملة، التي بدأت في تمام الساعة السادسة مساءً، نحو 22 منظمة حقوقية، بالوسم “#ارفعواالحصارعن_تعز”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى