آخر الأخبار

العليمي يستقبل وفدا هولنديا ويؤكد على أهمية دعم تحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية

عدن- “الشارع”:

قالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، استقبل، اليوم الاثنين، وفدا اقتصاديا ودبلوماسيا هولنديا، في العاصمة المؤقتة عدن.

ويضم الوفد الهولندي، سفير هولندا لدى اليمن بيتر ديرك هوف، ونائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار، ونائبة السفير الهولندي مارينا ويردا، ومنسق التعاون في مكتب اليمن بوزارة الخارجية الهولندية فلورنتين أوتين.

وفي اللقاء، أشاد الرئيس العليمي، بالدعم الهولندي والتعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

كما تحدث العليمي، عن الإصلاحات التي يعمل عليها مجلس القيادة الرئاسي. بما في ذلك توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية بموجب اتفاق الرياض. إضافة إلى الملفات الاقتصادية والخدمية والقضائية.

وأكد العليمي، على أهمية استمرار الدعم الهولندي والدولي، لجهود تحسين الخدمات، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية. خصوصا وسط المتغيرات المحلية والدولية الجديدة.

كما تطرق، إلى التعاون الذي أبداه مجلس القيادة الرئاسي في دعم جهود الأمم المتحدة من أجل انجاح الهدنة، مشيرا. بالمقابل إلى التعنت الحوثي المستمر والمماطلة في فتح معابر تعز. والتكسب من عائدات سفن المشتقات النفطية المتفق على توظيفها لدفع رواتب الموظفين.

أما المسؤولة الهولندية، فعرضت شرحا مفصلا حول الدعم المقدم من بلادها لمسيرة التنمية في اليمن. والمشروعات المنسقة بين البلدين لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى