آخر الأخبار

الرئيس العليمي يلتقي السفير البريطاني ويشدد على أهمية الضغط على الحوثيين لتنفيذ التزامات الهدنة

عدن- “الشارع”:

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، على أهمية الضغط الدولي والبريطاني من أجل دفع مليشيا الحوثي الانقلابية لتنفيذ التزاماتها، فيما يتعلق بفتح معابر تعز والمحافظات الأخرى، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية.

واستقبل الرئيس العليمي، ومعه أعضاء المجلس، طارق صالح، وعبدالرحمن المحرمي، وعبدالله العليمي، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، الذي نقل رسالة تهنئة خطية من جلالة الملكة اليزابيث الثانية، بمناسبة العيد الوطني الثاني والثلاثين للجمهورية اليمنية.

وفي اللقاء، تطرق العليمي، إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي على مختلف الأصعدة. بما في ذلك الإصلاحات المرتقبة في المؤسستين العسكرية والأمنية ومكافحة الإرهاب. إضافة إلى الملفات الاقتصادية والخدمية والعدلية.

كما أكد، على ضرورة حشد الدعم الدولي لإصلاحات المجلس الرئاسي والحكومة. خصوصا في إعادة تأهيل وتحسين خدمات المناطق المحررة وفي المقدمة العاصمة المؤقتة عدن.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن اللقاء، ناقش الإجراءات المطلوبة لتمديد الهدنة، في ظل استمرار تعنت المليشيا الحوثية إزاء تعهداتها بموجب الاتفاق الذي أوفى فيه مجلس القيادة وتحالف دعم الشرعية بكافة الإلتزامات الإنسانية، والعسكرية.

أما السفير البريطاني، فقال، على تويتر، “من الرائع العودة إلى عدن مرة أخرى”. مشيرا إلى إجرائه “محادثات مثمرة مع رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء آخرين حول الهدنة”.

كما ذكر، أنه أجرى “مناقشة مثمرة مع رئيس الوزراء معين عبد الملك”.

وأضاف: “التقدم في تعز هو المرحلة التالية. إنني أحث جميع الأطراف على مواصلة النهج البناء المتبع. اليمن بحاجة إلى السلام”.

إلى ذلك، جاء في برقية تهنئة الملكة إليزابيث، للرئيس العليمي. “مع احتفالاتكم بمناسبة هامة هي اليوم الوطني لبلدكم، أود أن أهنئ فخامتكم وأرسل تحياتي الخالصة للشعب اليمني ونحن نتغلب على تحديات صحية دولية معا بعزم وثبات، متمنين مستقبل أفضل”.

وفي اللقاء، أعرب الرئيس العليمي، عن عظيم شكره وامتنانه للملكة اليزابيث الثانية، والشعب البريطاني، والمساعي المقدرة للمملكة المتحدة من أجل إحلال السلام والإستقرار في اليمن.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى