أخبار

وزارة الأوقاف ترفع تكلفة الحج إلى أكثر من 12 ألف سعودي وتعلن عن الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج

عدن- “الشارع”:

رفعت وزارة الأوقاف والإرشاد تكاليف الحج هذا العام إلى أكثر من 12 ألف ريال سعودي، غير شاملة أجور النقل الدولي من اليمن إلى السعودية. في حين كان المبلغ لا يتجاوز خلال الأعوام الماضية خمسة آلاف ريال سعودي.

وقالت في بيان نشر اليوم الاثنين، في صفحتها على فيسبوك، إن إجمالي مبلغ خدمات برنامج الحج لهذا الموسم (12820) ريال سعودي، شاملة

الحج
صورة اعلان وزارة الأوقاف- فيسبوك

السكن والنقل الداخلي في السعودية ورسوم التأشيرة والتأمين الطبي.

وأرجعت الوزارة، ارتفاع التكاليف هذا الموسم، إلى زيادة أجور الشركات السعودية العاملة في ترتيب الخدمات للحجاج في الأراضي المقدسة.

وأعلنت وزارة الأوقاف عن الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج هذا العام، البالغ عددها 151 وكالة. كما حددت الوزارة سبعة أيام فقط للتسجيل لدى الوكالات المعتمدة حيث يبدأ التسجيل اليوم 23 مايو، على أن ينتهي في الثلاثين من الشهر الجاري.

وحذرت الوزارة، المواطنين الذين يريدون الحج هذا الموسم من دفع أي مبالغ إضافية عما هو محدد في الإعلان، أو التعامل مع الوكالات غير المعتمدة والسماسرة. داعية إلى الإبلاغ عن المخالفين لذلك.

وكانت وزارة الحج السعودية، قد حددت رقما محددا للحجاج اليمنيين هذا العام وهو عشرة ألف شخص فقط، تحسبا لوباء كورونا، فيما كان معتمدا لليمن في السابق أكثر من 24 ألف شخصا.

وأوقفت المملكة الحج من الخارج في العامين الماضيين بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى