أخبار

رئيس الوزراء يبحث مع السفير البريطاني دعم جهود تحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي

عدن- “الشارع” :

بحث رئيس الوزراء معين عبدالملك، مساء اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد اوبنهايم، دعم المملكة المتحدة جهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي.

واستعرض اللقاء، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والهدنة الأممية وسبل تمديدها، في ظل مواصلة مليشيا الحوثي اختراقاتها لها واستهداف المدن والسكان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على مليشيا الحوثي لتنفيذ الاشتراطات الضرورية المترتبة بموجب الهدنة، وفي مقدمتها رفع حصارها الغاشم على مدينة تعز، وتسهيل التنقل الآمن للمواطنين، وصرف مرتبات موظفي الدولة من عائدات رسوم سفن المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة، وإنهاء حرب الخدمات التي تديرها المليشيا ضد الشعب اليمني.

كما ناقش الجانبان وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، علاقات التعاون الثنائي بين اليمن وبريطانيا، وآفاق تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى الدعم البريطاني المستمر لليمن وجهود الحكومة الرامية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي، وتحسين الخدمات الأساسية.

وطالب بمزيد من الدعم البريطاني لحكومته من أجل استكمال تنفيذ الإصلاحات الهيكلية الشاملة في الجوانب المالية والإدارية والاقتصادية، وحشد الدعم الدولي من أجل تخفيف معاناة الشعب اليمني. كما دعا المجتمع الدولي للضغط على مليشيا الحوثي للانصياع للسلام العادل والشامل والمستند على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

أما السفير البريطاني، فأشاد بما تبديه الحكومة من التزام ودعم لاستمرار الهدنة الإنسانية في اطار المساعي الأممية والدولية لتحقيق السلام في اليمن.

كما أكد اوبنهايم، على مواصلة الدعم البريطاني لجهود الحكومة وما تقوم به من إصلاحات لتخفيف معاناة اليمنيين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى