محليات

محافظ تعز يوجه بإيقاف التلاعب الحاصل في أسعار الكهرباء التجارية

تعز- “الشارع”:

وجه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، المؤسسة العامة للكهرباء، بمراجعة أسعار كهرباء الشركات التجارية، وإلغاء رسوم الاشتراكات التي تفرضها هذه الشركات.

وناقش المحافظ شمسان، اليوم الإثنين، مع مدير فرع مؤسسة الكهرباء بالمحافظة، أوضاع المؤسسة، وجهود الرقابة على أسعار الكهرباء التجارية، بحضور ممثلين عن شباب الرقابة المجتمعية.

وشدد شمسان، على ضرورة اعتماد سعر البيع وفقا للمعايير التي حددتها اللجنة المكلفة والمقترحات المقدمة من مؤسسة الكهرباء لمراجعة أوضاع الكهرباء وحساب التكلفة وفق متغيرات أسعار المحروقات في السوق المحلية.

وذكر، أن السلطة المحلية ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للوقوف أمام التلاعب بأسعار الكهرباء وتحميل المواطن أعباء إضافية وتكاليف لا تستند إلى أي معايير فنية وقانونية.

كما استمع المحافظ من مدير فرع مؤسسة الكهرباء، إلى تقرير يتضمن تحديد أسعار تقديم خدمات الكهرباء التجارية، وتكاليف توليد وبيع الطاقة الكهربائية، وتحديد الأسعار المناسبة. واحتساب مصاريف التشغيل ونسبة إيجار الشبكة للمؤسسة العامة للكهرباء.

أما فريق شباب الرقابة المجتمعية وممثل الكهرباء بفريق مشاورات تعز، فتطرقوا إلى ما يعانيه المواطنين من إرتفاع في أسعار تكلفة الكهرباء. مؤكدين وقوفهم مع توجهات السلطة المحلية للتخفيف من معاناة المواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى