محليات

وزير المياه يبحث مع الوفد الهولندي الوضع المائي والبيئي في اليمن

عدن- “الشارع”:

بحث وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة المدير العام للتعاون الدولي بوزارة الخارجية الهولندية برجيتا تازيلار، والسفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف، سبل التعاون والتنسيق في تنفيذ مشاريع في قطاع المياه والبيئة.

كما ناقش الجانبان، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، قضايا التكيف مع التغيرات المناخية والجهود الراهنة لحل اشكالية خزان النفط صافر العائم قبالة سواحل الحديدة.

وأشار وزير المياه، إلى مخاطر تدهور وضع خزان صافر النفطي وما يشكله من تهديد لليمن والعالم. مشيدا بالدور الهولندي الهام لتجنب كارثة بيئية محتملة في المنطقة على خلفية تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية واستخدامها لهذا الملف كورقة ابتزاز للمجتمع الدولي.

كما ثمن الوزير الشرجبي، دعم الحكومة الهولندية لليمن الذي بدأ منذ وقت مبكر في مجال الإمدادات المائية وخدمات الصرف الصحي والادارة المتكاملة لموارد المياه والحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى بناء القدرات الفنية لكوادر الوزارة.

وبهذا الصدد دعا وزير المياه، الحكومة الهولندية إلى مواصلة دعمها لليمن، كما طالبها باستئناف تلك البرامج لمساعدة الوزارة في النهوض بخدمات المياه والإصحاح البيئي التي شهدت تدهورا حادا جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وأبدت المسؤولة الهولندية، استعداد حكومتها رفع مستوى التنسيق والتعاون مع وزارة المياه في مختلف المجالات.

كما أكدت بيرجيتا، على استمرار بلادها في تنفيذ البرامج التي تدعمها خاصة في مجال الإدارة المتكاملة للموارد المائية والتكيف مع التغيرات المناخية والجهود ذات الصلة بخزان صافر النفطي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى