رصيف

بتمويل سعودي.. محافظا لحج وتعز يدشنان تنفيذ مشروع طريق عقبة هيجة العبد

عدن ـ “الشارع”:

دشن محافظا محافظتي لحج وتعز، أحمد عبدالله تركي، ونبيل شمسان، اليوم الثلاثاء، بدء العمل في تنفيذ مشروع طريق عقبة هيجة العبد، بتمويل سعودي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن تركي وشمسان، وضعا حجر الأساس لمشروع هيجة العبد في مديرية المقاطرة، بطول 9 كيلو مترات، وبتكلفة بلغت 20 مليون ريال سعودي، بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وخلال التدشين، الذي حضره ممثلين عن البرنامج السعودي، أكد محافظ لحج أحمد تركي، أن مشروع الطريق يمثِّل شريان الحياة لمواطني محافظات عدن ولحج وتعز، ويسهِّل من تنقلاتهم ما بين المحافظات الثلاث.

كما أشار إلى أن هذا المشروع سينعش الحركة التجارية. مثمنا المواقف الإنسانية السعودية في كافة المجالات.

وفي السياق، أثنى المحافظ شمسان على جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في تنفيذه لمشروع طريق هيجة العبد، مشيرا إلى أن المشروع له مزايا إقتصادية كبيرة.

ويشكِّل طريق عقبة هيجة العبد، معاناة يومية لعابريه، نتيجة تدهور الطريق وتكرار الحوادث فيه مايتسبب بانقطاعه لساعات. كما أنه يفتقر لكل عناصر السلامة.

ووقع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في يناير الفائت، عقد مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد بطول 8.7 كم، ويبلغ ارتفاعه 3 آلاف متر مربع عن سطح البحر.

ويهدف مشروع إعادة تأهيل طريق عقبة هيجة العبد إلى إصلاح الأضرار والإنهيارات الجزئية فيه؛ لرفع كفاءة السلامة المرورية، والحد من الحوادث على الطريق، وتسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع، وتحقيق التنقل الأمن.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى