آخر الأخبار

رئيس الوزراء يوجه وزارة الزراعة بسرعة إعداد استراتيجية وطنية لتحقيق الأمن الغذائي

عدن- “الشارع”:

وجه رئيس الوزراء معين عبدالملك، وزارة الزراعة بسرعة إعداد استراتيجية شاملة وسياسات وطنية عامة لقطاع الزراعة والأمن الغذائي والخطة الوطنية الاستثمارية المرتبطة بها.

وشدد، خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء‘ في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعا لقيادات وزارة الزراعة والري، على ضرورة الاهتمام بالبحوث الزراعية لتعزيز دورها في التنمية الزراعية، من خلال إنتاج التقنيات الكفيلة بتحسين الإنتاج النباتي والحيواني كما ونوعا واتباع أساليب الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية.

وقال: إن الركيزة الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي هي في إعطاء الأولوية المطلقة لدعم القطاع الزراعي والعاملين فيه، بكل الوسائل والسبل المتاحة.

كما أشار إلى الإجراءات الحكومية الحالية للتعاطي مع التطورات العالمية الراهنة وتأثير الحرب في أوكرانيا على المخزون الاحتياطي من القمح.

وأكد، على ضرورة إشراك الاتحاد التعاوني والجمعيات التعاونية الزراعية والقطاع الخاص كل في مجال اختصاصه في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية، في إطار الدور التكاملي لتحقيق الأمن الغذائي وإعادة النهوض بالقطاع الزراعي باعتباره الركيزة الأساسية للتنمية.

وعبر عبدالملك‘ عن حرص حكومته على إعطاء الأولوية للزراعة، منوها إلى أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين مختلف الوزارات المعنية من أجل دفع هذا القطاع بأسرع وقت ممكن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)‘ فإن رئيس الوزراء، استمع من قيادات وزارة الزراعة إلى الخطط والبرامج المعدة للنهوض بالقطاع الزراعي في اطار تنفيذ البرنامج العام للحكومة، والاحتياجات المطلوبة من أجل تحقيق ذلك.

كما تطرق الحاضرون، إلى أهمية دعم الحكومة للوزارة في إعداد تصورات وخطط واقعية قابلة للتنفيذ للنهوض بالقطاع الزراعي وتشجيع العاملين فيه من أجل زيادة الإنتاج والتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية ودعم الأبحاث الزراعية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى