محليات

رئيس الوزراء يبحث مع أمين عام  “اكوا” التدخلات في قطاع المياه بالعاصمة المؤقتة عدن

عدن- “الشارع”:

بحث رئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام للجمعية العربية لمرافق المياه “اكوا” خلدون الخشمان، تدخلات الجمعية المقبلة في قطاع المياه بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي الاجتماع الذي حضره وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، أشاد رئيس الوزراء، بخطط جمعية “اكوا”، ومشاريعها الهادفة لتأهيل وتدريب الكوادر اليمنية في المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن، المتعلقة بتحسين الخدمات وتقليل الفاقد ورفع معدل التحصيل. وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

واستمع عبدالملك، من أمين عام “الاكوا”‘ إلى طبيعة المهام التي سوف تقوم بها الجمعية في العاصمة المؤقتة عدن وبينها تأهيل وتدريب كوادر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في مجال التشغيل والصيانة وتحسين مستوى الخدمات والتقليل من الفاقد ورفع معدل التحصيل وإعادة الهيكلة. بالإضافة إلى ادخال أنظمة مراقبة مؤشرات الأداء الكلية والبرامج الآلية في مجال التشغيل والصيانة وحسابات المشتركين ووضع أدلة عمل لمختلف الأنشطة في المؤسسة.

وأوضح الخشمان، أن التدريب سيشمل كافة القطاعات في المؤسسة، وسيكون التدريب شاملا حيث يستمر على مدى 150 يوم عمل ولعدد 20 متدربا في كل مرحلة من مراحل التدريب.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة ضمن برنامجها العام على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي. وكذلك تعزيز الشراكة مع كافة المنظمات الدولية والاستفادة من التجارب في هذا القطاع.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة المياه والبيئة بتقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات لعمل الجمعية العربية لمرافق المياه لتنفيذ وتوسيع خططها في اليمن.

كما لفت، إلى ضرورة التركيز على تعزيز قدرة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، للقيام بمهامها بكفاءة عالية، وإعادة العمل بالأنظمة التقنية مثل نظام المعلومات الجغرافية للشبكات وتوزيع المياه وأنظمة مراقبة الأداء لتحسين الجودة وتقليل نفقات التشغيل والصيانة وادخال برامج الطاقة البديلة وغيرها من البرامج ذات الصلة بتحسين الخدمات للمواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى