أخبار

وزير المياه يبحث مع فريق الحوكمة البحرية الأممي سبل حماية البيئة في سواحل اليمن

عدن- “الشارع”:

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع فريق الحوكمة البحرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سبل التعاون لتعزيز حماية البيئة البحرية في سواحل خليج عدن والبحر الأحمر والبحر العربي.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن اللقاء ناقش المرحلة الثانية من برنامج الحوكمة البحرية لتعزيز الأمن والسلامة في اليمن.

كما تطرق اللقاء، إلى آليات التنسيق بين وزارة المياه والبرنامج في الجوانب المتعلقة بحماية البيئة البحرية والموارد المائية.

وأكد وزير المياه، على أهمية المشروع في ظل الانتهاكات العديدة التي تتعرض لها البيئة البحرية في اليمن، والتهديدات البيئية المتفاقمة لخزان صافر النفطي العائم قبالة سواحل الحديدة بسبب عدم خضوعه للصيانة منذ العام ٢٠١٤، ما ينذر بحدوث أسوأ كارثة بيئية في التاريخ.

كما شدد الشرجبي، على أهمية التنسيق بين الوزارة والبرنامج لوضع خطط وبرامج مكافحة التلوث في البحر الأحمر وخليج عدن والبحر العربي، والتعاون في بناء القدرات وتطوير خطط الإدارة المتكاملة للمحميات البحرية.

أما خبراء الحوكمة البحرية، فأشاروا إلى حرص البرنامج على التنسيق مع الوزارة وهيئاتها في الجوانب المتعلقة بالبيئة البحرية وتعزيز التكيف مع التغيرات المناخية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى