نافذة على الحرب

القوات الحكومية تعلن مقتل 21 جنديا بنيران مليشيا الحوثي ضمن خروقات الهدنة خلال ثلاثة أيام

عدن- “الشارع”:

أعلنت القوات الحكومية، مساء اليوم الجمعة، مقتل وإصابة 21 جنديا بنيران مليشيا الحوثي الانقلابية خلال ثلاثة أيام.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 288 خرقا للهدنة الأممية خلال الأيام الثلاثة الماضية (الثلاثاء والأربعاء والخميس)، في مختلف جبهات القتال.

‏وبحسب البيان، فإن الخروقات الحوثية توزّعت بين 80 خرقاً جديداً في محور حيس جنوب الحديدة، و65 خرقاً في جبهات محور تعز، و55 خرقاً في جبهات محور حجة، و41 خرقاً في جبهات القتال جنوب وغرب وشمال مأرب، و36 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و10 خروقات في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في محور الضالع.

‏وأوضح البيان، إن قوات الجيش أفشلت الأربعاء الفائت عديد محاولات التسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية مهمة في جبهتي المشجح والكسارة غربي مأرب.

‏وأضاف البيان، أن بقيّة الخروقات تنوعت بين إطلاق نار بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة والطائرات المسيّرة المفخخة على مواقع الجيش في كافة الجبهات. نتج عنها مقتل أربعة جنود وإصابة 17 آخرين.

كما أشار إلى مواصلة مليشيا الحوثي استحداث مرابض مدفعية واستقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي بينها راجمات كاتيوشا إلى مختلف الجبهات. تركّزت معظمها في جبهات مأرب الغربية والجنوبية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى