أخبار

وزير الإدارة المحلية يبحث مع قيادة محافظة تعز سبل تنمية الموارد وتحسين الخدمات

عدن- “الشارع”:

بحث وزير الإدارة المحلية حسين عبدالرحمن الأغبري، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ  تعز نبيل شمسان، سبل تعزيز وتنمية موارد المحافظة.

وتطرق اللقاء، إلى إمكانية تحديث آلية تحصيل الموارد، وانفاقها وفقاً لقانون السلطة المحلية، بما يخدم الوحدات الإدارية في تنفيذ برامجها الاستثمارية ويضمن تحسين وتنمية الخدمات للمواطنين.

كما ناقش اللقاء، احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والبرامج التنموية التي تساهم في تلبية الخدمات.

وأكد وزير الإدارة المحلية، على اهتمام الحكومة بمحافظة تعز، مشيراً إلى التوجيهات الحكومية لمختلف الوزارات والجهات المعنية ببذل ومضاعفة الجهود في توفير كافة متطلبات واحتياجات المحافظة من البرامج والمشاريع التنموية وإعادة الإعمار.

كما شدد على أهمية تكثيف الجهود من قبل قيادة محافظة تعز، والسلطات المحلية والتنسيق فيما بينها لتعزيز الإيرادات وتحويلها للتنمية. مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة تفعيل دور المجالس المحلية في المديريات.

وأبدى الأغبري، استعداد وزارته على التنسيق مع مختلف الجهات والمنظمات الدولية المانحة لتقديم أوجه الدعم المساندة لمحافظة تعز، مثمنا الجهود التي تبذلها السلطة المحلية في المحافظة في سبيل تحسين الخدمات والعمل على تنمية الموارد وترشيد النفقات وموافاة الوزارة  بكافة التقارير الفنية والمالية والإدارية.

واستعرض محافظ تعز، الأوضاع  في المحافظة والصعوبات والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية في تحسينها.

كما تطرق إلى الحلول التي عملت عليها قيادة السلطة المحلية مع اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة الإدارة المحلية لمعالجة وتحديد مكامن الاختلالات، والعمل على تلافيها. مشيرا إلى الجوانب الإيجابية المساهمة  في عملية التحسين لتنمية الموارد.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى