أخبار

محافظ شبوة يتفقد سير العمل الاستئنافي بالمنشآت السطحية في حقل عياذ النفطي

عدن- “الشارع”:

تفقد محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم الأحد، حقل عياذ النفطي -قطاع 4-، إلى الغرب من مديرية جردان واطلع على سير العمل الاستئنافي بالمنشآت السطحية، والاحتياجات الأساسية للعاملين في الحقل.

وبحسب إعلام مكتب المحافظ، فإن العولقي، اطلع أيضا على خزانات النفط الخام (سعة 18,000 برميل)، وناقش مع المسؤولين في الحقل فرص تعزيزها لاستقبال كميات أكبر وسُبل تطويرها.

واستمع محافظ شبوة إلى شرح من مدير عام القطاع المهندس ناصر ظيفير، عن الطرق الاستيرادية المُتعددة للنفط الخام؛ ومراحل تصديره إلى منشآت التسييل والتصدير في بلحاف.

كما تفقد المحافظ، غرفة التحكم والسيطرة في القطاع والمضخات التشغيلية، إضافةً إلى المحطات المتوقفة بسبب انعدام المواد الكيميائية.

وشدد العولقي، على ضرورة الحفاظ وحماية البيئية؛ وإزالة المخلفات الصناعية -إن وجدت فعليا- عبر مُعالجتها بالطرق الحيوية والبيولوجية، وصيانة الأنبوب لِضمان عدم حدوث أي تسربات مستقبلية.

وقال: إن “قيادة السلطة المحلية سَتعمل على تذليل الصعوبات لِتيسير استئناف عمل القطاع، وتعزيز تصدير النفط، لِلمُساهمة الفعالة في عملية الارتقاء بمستوى الخدمات التنموية والاقتصاد الوطني”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى